من هو"بلو بيتل"؟



اقترب موعد ظهور شخصية "بلو بيتل" المتواجدة داخل كوميكس "دي سي" والتي سوف تظهر لاول مرة على شاشات السينما في الثامن عشر من شهر اغسطس 2023. تم الاعلان عن تواجد الفيلم وعدم الغاءه عن طريق "جيمس غان" خلال الاعلان عن العالم الجديد وانه ضمن الافلام الاربعة التي تم بالفعل الانتهاء من العمل عليها وسوف يتم عرضها قبل اعمال العالم الجديد مع تحفظ "جيمس غان" في اعلان من منهم سوف يكون جزء من العالم الجديد ومن سوف يغادر. وهذه الاعمال هي ( شازام: غضب الملوك و فلاش و بلو بيتل و اكوامان 2). ومن بعد تاكيد صدور الفيلم كان الجميع في انتظار رؤية النظرة الاولى لهذا العمل الجديد. ف دعونا نتعرف على شخصية "بلو بيتل" من الكوميكس من هو؟ وماهو تاريخه؟ ومستقبل الشخصية؟


تاريخ "بلو بيتل" في الكوميكس؟

WBD/ DC

شخصية "بلو بيتل" هي شخصية قديمة في الكوميكس ويعود تاريخ اول اصدار الى عام 1939 وتم ابتكار 3 نسخ للشخصية من قبل 3 شركات مختلفة امتلكت حقوق هذه الشخصية على مدار تاريخها  والمالك الاخير والحالي للشخصية هم "دي سي". تم ابتكار "بلو بيتل" بواسطة "Charles Wojkoski و Fox Comics واول اسم له كان "دان جاريت" الذي اكتسب قدراته عن طريق بلع فيتامين خاص. و بعد ذلك بسنوات استحوذت شركة "دي سي" على حقوق الشخصية وتم تكملة القصة بان يكون البطل الجديد "تيد كورد" خليفة البطل الاصلي "دان جاريت" وتلميذة. قفز او تم ادخال "تيد" الى عالم "دي سي" عن طريق حدث يعرف ب الازمة الارضية التي تسببت بدخول العديد من الشخصيات من كوميكس خارجية امتلكت حقوق شخصياتها "دي سي" لاحقا. اما الشخص الثالث والاخير تم اختراعه عن طريق "دي سي" هو "خايمي رييس" الذي اصبح عضو في فريق "Teen Titans" وهو خليفة "تيد كورد" الذي سنتعرف عليه اكثر في الفيلم القادم. 

"خايمي رييس"

WBD/ DC

تم اختيار "خايمي رييس" بان يكون في فيلم "دي سي" القادم وهو النسخة الاخيرة من "بلو بيتل". "خايمي" هو مراهق يعيش في مدينة إل باسو في ولاية تكساس مع والده وامه واخته الصغيرة. وفي يوم من الايام يجد "خايمي" قطعة من التكنولوجيا المتطورة الفضائية تسمى "الخنفساء الزرقاء" او "بلو بيتل" التي تتحول لاحقا الى درع يحميه ويمنحه قوة خارقة. يعرف عن "خايمي" في الكوميكس انه يحافظ على هويته السرية ويحارب الجريمة في مدينته دون الكشف عن اسمه الحقيقي. وتم الكشف كذلك عن الكثير من القصص في الكوميكس التي تروي محاولة "خايمي" في التأقلم مع قواه الجديدة مع استمراره في هزم الاشرار والاضمام الى فرق "دي سي" المختلفة لردع كل مايجسد الشر.

مستقبل الشخصية

WBD/ DC

من اهم الاسئلة التي رافقة فيلم شازام: غضب الملوك و من بعده الافلام الثلاثة القادمة هو هل سوف نرى المزيد من الشخصية ام لا؟ وان كنا سنشاهد هل سيكون داخل العالم الجديد ام سيكون في القسم الجديد "Elseworlds"؟ حتى صدور الاعلان لم يتم الكشف عن مستقبل الشخصية ولم يلمح "جيمس غان" عن اي معلومة. مع العلم ان الشخصية تعتبر مستقلة ما حدث لشازام من ما يجعل التعامل معها مستقبلا سهل ويعتمد على نجاح الفيلم. فان نجح الفيلم وتقبل المشاهدين الشخصية من الممكن ان يتم ضمها للعالم الجديد او العمل على جزء ثاني مستقل. والجميع في انتظار معرفة مستقبل الشخصية الذي من الممكن ان يتم التلميح له في مشاهد مابعد الشارة التي لم يتم نشر اي خبر عن تواجدها وعددها ان كانت مشهد واحد او مشهدين. ولكن هذا لايمنع ان تكون التوقعات في تزايد ان تكون تجربة المشاهدة جميلة لهذا الفيلم وهذا مايريده اي محب لشخصيات الكوميكس حتى ولو كانت هذه اول واخر مرة نرى فيها الشخصية في عمل سينمائي. ونتمنى ان يكون الفيلم على قدر التوقعات. 

شاركنا رايك وتقييمك للاعلان على سيرفر الديسكورد الخاص بنا. وهل اعلان "بلو بيتل" افضل من اعلان فيلم "شازام: غضب الملوك"؟
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم