أشهر أشرار دي سي






لكل بطل في حكاية يسعي إلى تحقيق العدالة والأمان بين الناس ليعم السلام بين الناس. يوجد في الجانب الاخر من الحكاية شرير يسعي الى الظلم والخوف بين الناس لتعم الفوضى. في كل قصة بطلًا يواجه شرير، هما كفتي الميزان.

في هذا المقال سنتحدث عن أشهر أشرار عالم دي سي.

جوكر

DC Comics


عدو: باتمان

تاريخ أول ظهور: 1940

الجوكر، أمير الجريمة المهرج، هو العدو اللدود لباتمان. عميل الفوضى المعروف بمؤامراته الخبيثة وأدواته الغريبة وابتسامته الخبيثة، لقد تسبب في معاناة باتمان أكثر من أي شرير آخر واجهه على الإطلاق. يظل أصله واسمه ودوافعه الحقيقية لغزا.

ليكس لوثر

DC Comics


عدو: سوبرمان

تاريخ أول ظهور: 1940

يعد ليكس لوثر، العدو اللدود لسوبرمان، أحد أكثر الرجال ذكاءً على قيد الحياة، والذي تدفعه كراهيته للكائنات الفضائية إلى السير في طريق معتل اجتماعيًا. معروف بنهجه "الغاية تبرر الوسيلة" في الحياة، وتركيزه الأحادي والوحشي في كثير من الأحيان يضعه على خلاف مع الرجل الفولاذي. يمكن القول إن لوثر هو الشرير الأكثر شهرة في دي سي كوميكس.

آريس

DC Comics


عدو: وندرومن

تاريخ أول ظهور: 1942

آريس هو إله الحرب اليوناني. وهو أحد الأولمبيين الاثني عشر، وهو ابن زيوس وهيرا. في الأدب اليوناني، غالبًا ما يمثل الجانب الجسدي أو العنيف والجامح للحرب وهو تجسيد للوحشية المطلقة، على عكس أخته أثينا المدرعة، التي تشمل وظائفها كإلهة للذكاء الإستراتيجية العسكرية والقيادة العامة.

كابتن كولد

DC Comics


عدو: ذا فلاش

تاريخ أول ظهور: 1957

كابتن كولد، ليونارد سنارت، هو أحد أشرار. سنارت هو القائد القاسي والذكي لفريق روجز الإجرامي الذي يعمل في سنترال سيتي، ويستخدم مسدسًا باردًا أثناء ارتكاب جرائمه.

أوشن ماستر

DC Comics


عدو: أكوامان

تاريخ أول ظهور: 1966

الأخ الأصغر غير الشقيق لأكوامان، المعروف أيضًا باسم ولادته أورم. على الرغم من إعادة تكوين أصله عدة مرات، إلا أنه كثيرًا ما يتم تصويره على أنه يريد أن يحل محل أخيه كملك أتلانتس.

رين

DC Comics


عدو: سوبر جيرل

تاريخ أول ظهور: 2012

رين هي قاتلة العالم تم إنشاؤه بواسطة مجموعة من العلماء الكريبتونيين. أصبحت هي وزملاؤها قتلة العالم أعداء سوبر جيرل عندما حاولوا غزو الأرض.

ميرلين

DC Comics


عدو: جربن أرو

تاريخ أول ظهور: 1971

قاتل خبير بقوسه وسهمه، يستأجر ميرلين نفسه مقابل رسوم باهظة، ويعمل مع أشرار مثل ماكسي زيوس وسيونيد. لقد حارب جرين أرو وبلاك كناري في عدة مناسبات.

رأس الغول

DC Comics


عدو: باتمان

تاريخ أول ظهور: 1971

رأس الغول، الذي يترجم اسمه إلى" رأس الشيطان " باللغة العربية، هو زعيم عصبة القتلة منذ قرون. يرى الإنسانية على أنها سرطان يسمم الأرض، ويسعى إلى القضاء على معظمها من أجل درء كارثة بيئية. لقد اشتبك كثيرا مع باتمان، الذي كان يأمل في أن يأخذ مكانه.

برينياك

DC Comics


عدو: سوبرمان

تاريخ أول ظهور: 1958

برينياك هو أحد أقدم وأقوى أعداء سوبرمان. كائن تقني عضوي يتمتع بذكاء من المستوى الثاني عشر وتكنولوجيا متقدمة للغاية، يسافر عبر الأكوان المتعددة بحثًا عن الحضارات لتقليصها واختطافها، والتي يضيفها بعد ذلك إلى مجموعته من العوالم التي تم الاستيلاء عليها. لقد كان مسؤولاً عن انقراض عدد لا يحصى من الثقافات وموت مليارات لا حصر لها.

ديث إستروك

DC Comics


عدو: تين تايتن

تاريخ أول ظهور: 1980

 تم تصميم سليد ويلسون وراثيًا لتجاوز كل الحدود البشرية، وكان جنديًا في السابق ولكنه يعمل الآن كواحد من أكثر القتلة رعبًا في عالم دي سي. لقد اشتبك بشكل متكرر مع تين تايتن وباتمان وجرين أرو وجستيس ليج وحتى الآلهة.

إكلبسو

DC Comics


عدو: ستار جيرل

تاريخ أول ظهور: 1963

في الأصل، كان إكليسو هو أول تجسيد لروح الغضب الذي أصبح مارقًا. مختومًا داخل قلب الظلام، يمكنه امتلاك أولئك الذين كانوا على اتصال به، وأشهرهم بروس جوردون، يقال إن إكلبسو هو اللورد كالا، النسل الشرير من هاوس أونيكس وهاوس دايموند الذي ولد أثناء الكسوف مما منحه صلاحيات واسعة وأصبح في النهاية طاغية جيم ورد.

ماكسويل لورد

DC Comics


عدو: وندرومان

تاريخ أول ظهور: 1987

يمتلك ماكس لورد قوة التحكم الشديد بالعقل، وهو أحد أعظم العقول المدبرة على وجه الأرض. لقد كان مرتبطًا بشكل وثيق بـ جي ال آي، ولاحقًا بـ تشك مات.

جنرال زود

DC Comics


عدو: سوبرمان

تاريخ أول ظهور: 1961

كان الجنرال درو-زود عضوًا في الجيش الكريبتوني، وقد تم نفيه إلى منطقة الفانتوم بواسطة جور إل بعد محاولته احتلال كريبتون. عندما هرب بعد سنوات استهدف سوبرمان وكوكب الأرض.

مستر مكسيزبتلك

DC Comics


عدو: سوبرمان

تاريخ أول ظهور: 1944

مستر مكسيزبتلك هو عفريت من البعد الخامس يتمتع بالقدرة على فعل أي شيء يمكن أن يتخيله. يمكنه تحويل سوبرمان إلى رماد أو محوه من الوجود.

سينسترو

DC Comics


عدو: جرين لانترن

تاريخ أول ظهور: 1963

كان سينسترو يعتبر أعظم فانوس أخضر في أي قطاع، وأصبح يعتقد أن الطريقة الوحيدة لضمان النظام في الكون هي من خلال عهد الخوف، وهي جريمة قام الحراس بنفيه إلى كورد بسببها. هناك أنشأ أول حلقة طاقة صفراء ثم أسس لاحقًا فيلقه الخاص سينسترو كورب. لقد اشتبك بشكل متكرر مع تلميذه السابق وتلميذه. هال جوردان. العلاقة بين الاثنين علاقة معقدة، مزيج من الكراهية والاحترام على قدم المساواة.

ماموث

DC Comics


عدو: تبن تايتن

تاريخ أول ظهور: 1981

 باران فليندرز، المعروف أيضًا باسم ماموث، هو الأخ التوأم الأصغر لشيمر وعضو مؤسس في فرقة فيرسام فايف التي اشتبكت مع تين تايتن عدة مرات. يستخدم ماموث مع بقية أعضاء فريق فيرسام فايف قوته الغاشمة الفائقة في الملاحقات الإجرامية. لقد واجه ماموث الأوزان الثقيلة مثل سوبرمان وعاش ليروي الحكاية.

بلاك مانتا

DC Comics


عدو: أكوامان

تاريخ أول ظهور: 1967

قرصان وقاتل سيء السمعة، بلاك مانتا هو أحد أكثر الأشرار قسوة ورعبًا على وجه الأرض، وهو العدو اللدود لأكوامان.

ديد شوت

DC Comics


عدو: باتمان

تاريخ أول ظهور: 1950

ديد شوت هو أحد أعظم القتلة في العالم، وهو معروف في الغالب ببراعته في الرماية وسجله شبه المثالي. لقد كان في جميع جوانب طيف الأبطال والأشرار، وسيفعل أي شيء من أجل ابنته. وهو حاليًا عضو أساسي في سوبسايد سكواد.

تو-فيس

DC Comics


عدو: باتمان

تاريخ أول ظهور: 1942

سابقا د.أ. من مدينة جوثام، كان هارفي دنت حليفًا لباتمان والمفوض جوردون حتى تم إلقاء الحمض على الجانب الأيسر من وجهه من قبل رئيس الغوغاء، مما أدى إلى ندوبه مدى الحياة. دفع الحادث هارفي إلى الجنون وأصبح ذو وجهين، مهووسًا بالصدفة ويحمل دائمًا عملة معدنية ذات رأسين، والتي يقلبها لتحديد كل قرار يتخذه.

دومز داي

DC Comics


عدو: سوبرمان

تاريخ أول ظهور: 1992

دومز داي هو عملاق لا يمكن إيقافه ، حيث يكيف شكله الجسدي للتغلب على أي شيء أو أي شخص في طريقه وتدميره. اشتهر بكونه قاتل سوبرمان في قصة "موت سوبرمان".


إرسال تعليق

أحدث أقدم