دارك نايت أوف إستيل



دارك نايت أوف إستيل هي سلسلة محدودة من الكتب المصورة من إنتاج دي سي، تأليف توم تايلور وتصميم الرسوم ياسمين بوتري. تتكون السلسلة من اثني عشر عدد، تم صدور أول عدد من سلسلة Dark knights of steel في 2 نوفمبر 2021.


بداية سلسلة دارك نايت أوف إستيل


DC Comics


هربا من تدمير كريبتون، يهبط كلا من جور إل ولارا على الأرض ويواجههما مجموعة من الرماة الذين يصلون للتحقيق من قلعة قريبة. جور ايل يدمرهم باستخدام رؤيته الحرارية، في ذلك الوقت يولد كال إل.  بينما في مملكة العواصف القريبة، يري فتى فلاح محلي يدعى قسطنطين رؤية للشياطين الذين سيغزون العالم بينما يستمع الملك جيفرسون لذلك ويأمر بتسجيل النبوءة.


مملكة إل


DC Comics


بعد تسعة عشر عاما، من إنشاء كلا من جور إل ولارا مملكة خاصة بهم ولكل من ابنهم كال إل وابنتهم زالا، وبينما بروس، فارس مملكة إل، ورفيقه ألفريد، ورجالهم ريتشارد ودوق وجيسون وستيفاني يذهبون في مهمة للقبض على بانشي. يطلب الأمير كال إل الانضمام إليهم لكن هذا الامر ممنوع، بسبب قابلية عائلة إل للتأثر بالسحر. حددت المجموعة الفرسان مكان بانشي ويحيطون بها، ويتهمها بروس بأنها قاتلة أرسلها الملك جيفرسون لمملكة إل، وذلك بناء على المعرفة التي اكتسبها من جاسوسه في محكمة جيفرسون. تنفي بانشي ذلك وتهاجم بروس، مع صراخها يتدمر المبنى الذي هم فيه لكنه يترك بروس دون أن يصاب بأذى إلى حد كبير. ثم يتم القبض عليها من قبل بروس وكال إيل ويتم إعادتها إلى القلعة، حيث يتم سجنها في زنزانة مع كائنات سحرية أخرى.


 يستدعيهم جور إل ولارا إلى غرفة العرش حيث يعترف كال إل بأنه تبع بروس دون علمه ويتساءل لماذا يجب على الرجال العاديين التصرف نيابة عنهم بينما هو لا يقهر. يتحدث جور إيل إلى بروس حول حماية الأسوار ويوضح بروس لجور إل أنه يعتقد أنه ملعون بعد أن تمكن من النجاة من صرخة بانشي وأنه يجب نفيه أو سجنه. يكشف جور إيل لبروس أنه والده وأنه عندما توفيت والدة بروس، الملكة مارثا وزوجها توماس، تولى جور إل زمام الأمور لأنهم عرفوا أن الناس لن يقبلوا بروس كملك لقيط.، بينما في غابة قريبة من قلعة إل، يسحر الرجل الأخضر سهم أوليفر، الخارج عن القانون، وينجح في قتل جور إل عن طريق تصويبه في عينه.


DC Comics


بعد ذلك شرح ألفريد لبروس أنه عندما وصلت عائلة إل في الأصل إلى الأرض، اختبأوا حتى لا يتم الكشف عن طبيعتهم الغريبة، لكن عندما هدد بركان قريب بتدمير المملكة، ابتكروا طريقة لمنعها وأعطوا هذه الخطط لمستشار المملكة آنذاك لوثر، مستشار الملك توماس والملكة مارثا، الذي تجاهل خطط الإنقاذ. أجبرت المواد البركانية في وقت لاحق على إظهار أنفسهم لإنقاذ المملكة وأصبحوا أصدقاء مدى الحياة للملك والملكة. على الرغم من توتر علاقاتهما عندما وضحت علاقة جور إل ومارثا معا، فإن ولادة بروس أعادت العائلات معا مرة أخرى. وجد لوثر، الذي تم تجريده من ألقابه ونفيه، خاتما سحريا يتلاعب به كالجوكر، ثم هاجم العربات الملكية، وقتل توماس ومارثا. أخبرت مارثا لارا أنها وجور إل يجب أن يحكموا المملكة من بعدهم حتى يبلغ بروس سن الرشد ويكون الناس مستعدين لقبول ملك لقيط. ثم أخبر ألفريد بروس أنه يجب عليهم تجنب الحرب مع مملكة العواصف بأي ثمن.


بداية الحرب


DC Comics


بينما لارا وكال إل في حداد، تنشط قوي بروس بسبب غضبه لوفاة جور إل، ثم  يصعد على حصانه، ويجد أوليفر في الغابة ويقطع أحد ذراعيه. يقنع ألفريد بروس بعدم قتله ويعيدون أوليفر إلى القلعة للاستجواب. يزور الرجل الأخضر الملك جيفرسون وقسطنطين، الذي أصبح مستشاره في مملكة العواصف ويخبرهما أن جور إل قد مات. يشعر قسطنطين بالقلق، وبدأ يشك في نبوءته الخاصة ويحذر جيفرسون من أنه أغضب مملكة إل. بينما في مملكة إل يتم استدعاء الجنرال والر إلى الحرب ضد مملكة العواصف، لكن المهرج الملكي والمستشار هارلي وألفريد يتشاوران ضد ذلك. يلقي كال إل باللوم على بروس لفشله في حماية والده ويواجه أوليفر في الزنزانة، على الرغم من أنه مصمم على إثبات أن عائلته ليست هم القتلة الذين صنعوا من أجلهم. في جزيرة الأمازون القريبة، يتم إبلاغ الملكة هيبوليتا من قبل لويس لين بوفاة جور إيل. تذهب إلى ميدان التدريب لإبلاغ ابنة جور زالا وديانا. تطير زالا غاضبة، مع خوف لويس وديانا من أن الحرب التي كانا يحاولان منعها أصبحت الآن حتمية. تذهب زالا إلى مملكة العواصف وتقتل ابن جيفرسون، يعقوب أمامه.


جزيرة الأمازون


DC Comics


يرى السيد أولسن نجما ساقطًا ويتم إرسال كلا من بروس وألفريد للتحقيق من قبل لارا، لأنه قد يشير إلى بداية نبوءة قسطنطين. وصل رجال المعادن إلى موقع الاصطدام أولا، لكنهم قتلوا على يد زالا. يسافر الملك جيفرسون وقسطنطين إلى الأمازون، حيث يلتقيان بالملكة هيبوليتا وديانا ولويس والجنرال فيليبوس ويبلغونهم بوفاة ابنه يعقوب، ويعترف بأنه قتل جور إل ويقول أن زالا كانت مسؤولة عن قتل ابنه، تعد هيبوليتا أنه إذا دخلت مملكة العواصف في حرب مع عائلة إل، فسوف تدعمه. بينما يبحر جيفرسون إلى مملكة العواصف يكشف أن إزالة ديانا من محكمة الأمازون كان جزءا من خطته بسبب ولائها لعائلة إل. لكن في لحظة تهاجم زالا السفينة وتقتل جيفرسون الذي أخبر قسطنطين في لحظات موته أن أنيسة ابنته هي الآن ملكة مملكة العواصف. 


تحقق النبوءة


DC Comics


تصل اأامور إلى حافة المواجهة، الكل مجتمع في ساحة المعركة، مملكة إل في جهة ومملكة العواصف تدعمها جزيرة الأمازون في الجهة الأخرى. يبدأ القتال بين المملكتين كل منهما يستخدم أقصي قواه، تنجح مملكة العواصف في أسر زالا لكن تنقذها أمها لارا ثم تقتل ملكة الأمازون، ليكتشف الجميع أن تلك ليست لارا أنما كائن أخري وأنه هو من تحدثت عنه النبوءة. الشياطين الذي يحاولون غزور الأرض وتدميرها، هذا الذي يستدعي إلى اتحاد الممالك لردع ذلك العدو.


أعداد سلسلة دارك نايت أوف إستيل


DC Comics

In the Beginning     #1     2 نوفمبر 2021

Distant Thunder      #2     7 ديسمبر 2021

The Gathering Storm         #3     4 يناير 2022

Child of the Gods    #4     1 فبراير 2022

Lost Souls     #5     1 مارس 2022

Drums of War         #6     26 إبريل 2022

United #7     7 يونيو 2022 

War of the Three Kingdoms         #8     1 نوفمبر 2022

War    #9     3 يناير 2023

The Green Man       #10    28 مارس 2023

The Winds of War    #11    6 يونيو 2023

#12 لم يتم إصداره بعد

إرسال تعليق

أحدث أقدم