مراجعة بلو بيتل


ملاحظة: هذا المقال يحتوي على حرق لاحداث فيلم بلو بيتل

تم عرض فيلم "بلو بيتل" في وطننا العربي لأول مره يوم الاربعاء في الرابع والعشرين من شهر أغسطس لهذا العام و ياخذنا هذا الفيلم الرائع في رحلة ممتعة مع الشاب "خايمي" والمشاكل التي يواجهها وعلاقته بأهله. فيلم بلو بيتل عائلي ومضحك ويحتوي على لحظات درامية مناسبة لتطوير الشخصية خصوصا بعد اعلان تواجدها في العالم الجديد. ولاننسا قوة الأدوار الجانبية في هذا الفيلم خصوصا شخصيتين العم والجدة.

"خايمي رييس" بلو بيتل

WBD / DC

تم اختيار "خايمي رييس" بان يكون هو نسخة عالم دي سي وهو النسخة الاخيرة من "بلو بيتل" في الكوميكس. "خايمي" هو مراهق يعيش في مدينة إل باسو في ولاية تكساس مع والده وامه واخته وعمه وجدته. وتمر عائلته بإزمة مادية سوف تجعلهم يخسرون منزلهم. وهذا ماجعل خايمي في ورطة البحث عن اي عمل لمساعدة عائلته. وجد خايمي وظيفة في شركة كورد التي تتواجد فيها بنت بطل بلو بيتل السابق تيد كورد والتي تدعى بجينفر أو جيني. ومن هنا بدأت مرحلة تحول خايمي لبلوبيتل. رحلت التحول كانت شيقة وتجعل الشخصية قريبة من المتابع ومن المرحب جدا تواجدها مستقبلا بجانب اي شخصية كانت. أما بالنسبة للبدلة فطريقة تقديمها كانت جميلة ومختلفة نوعا ما عن ماتعودنا عليه من شخصيات افلام دي سي.

دور العائلة الكبير في الفيلم

WBD / DC

دور العائلة في هذا الفيلم هو دور رئيسي وكبير وبدون تواجدهم لن يكون للفيلم حبكة. وهذا يجعل دور التمثيل والتقديم لهم صعب نوعا ما ويعتبر تحدي. ولكن ممثلين هذا الفيلم وادوارهم المتقنة في الكتابة سهلت عملية تواجدهم بكثرة خصوصا عم خايمي "رودي" الذي نقل أسلوب الكوميديا في أفضل اشكاله داخل الفيلم. ولانتستطيع ان ننسا الجدة ذات السوابق الإجرامية المضحكة نوعا ما. ابدعت جدا في هذا الدور ومن المرجح جدا تواجدها مستقبلا في اي عمل يظهر فيه بلو بيتل. 

الشرير

WBD / DC

فيكتوريا كورد هي الاخت الكبرى ل"تيد كورد" "بلو بيتل" السابق قبل "خايمي ريس" و هي الرئيس التنفيذي لشركة "كورد للصناعات" ولكن المثير و الغريب في هذه الشخصية انها جديده على كوميكس دي سي حيث انها ظهرت في عدد واحد فقط وهو العدد #2 من "Blue beetle: Graduation day"  والذي صدر في فبراير من العام الجاري فهي تعتبر حديثة جدا على الكوميكس  والشخصية من كتابة " جوش تروجيلو" ومن رسم "ادريان جوتيريز" و الشخصية تقع في عالم "Prim Earth". وفي قصة الفيلم تريد فيكتوريا استعمال الخنفساء لمصالحها الشخصية. واستغلت شخصية اخرى تدعى "كاراباكس" وهو من يرتدى بدلة مشابهه كثيرا لبدلة بلو بيتل وكان هو مصدر القلق في الفيلم.

مشهد شارة النهاية

DC Comics

في الاونة الاخيرة اصبحت مشاهد مابعد شارة النهاية امر معتاد على افلام السوبرهيروز وهذا الفيلم كان يمتلك مشهدين أحدهم يمهد لحدث مهم والأخر غير مهم اطلاقا. أما الأول فيمهد لظهور النسخة السابقة من بلو بيتل والمالك الاصلي لشركة كورد "تيد كورد". الذي كان الجميع يظن انه قد مات ولم يتم ذكر طريقة موته. ومن المتوقع ان يكون هو من يساعد خايمي على فهم هذه البدلة التي لم نشاهد منها الى القليل وهذا منطقي و يمهد لتواجد ثنائية منتظرة جدا.



ناقشنا في هذا الموضوع على سيرفر الديسكورد الخاص بنا. و ما مدى حماسك بعد بدء عرض الفيلم في صالات السينما.  






 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم