بلو بيتل من الكوميكس


 فيلم "بلوبيتل" هو الفيلم القادم من عالم دي سي وسوف يبدء عرضه في وطننا العربي في الرابع والعشرين من شهر أغسطس وهو يعتبر الفيلم الاول للشخصية وفي نفس الوقت أول عمل في عالم دي سي الجديد الخاص بجيمس وسافران. وتعتبر شخصية "بلوبيتل" جديدة على الساحة اذ ان معلوماتنا عن الشخصية قليلة جدا ولم نشاهدها من قبل في اي عمل. وهذه فرصة ممتازة لنتعرف اكثر على الشخصية من الكوميكس قبل مشاهتها في الفيلم. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الحقائق عن الشخصية و بعض المعلومات الغريبة عنها.

WBD / DC

فيتامين 2X:
عندما ظهر "بلو بيتل" لأول مرة لم يكن يمتلك أي قوى خارقة خيالية. لقد كان رجلاً عاديًا يرتدي بدلة وقناع لمحاربة الجريمة. لكن كل هذا تغير في عام 1940 عندما قرر ان يرتدي ملابس مقاومة للرصاص ومركب يسمى فيتامين 2X. هذا الفيتامين الذي طوره الدكتور "فرانز " أعطى "بلو بيتل" قوة خارقة وقدرة على التحمل خيالية.

الخنفساء المصرية:
حصل "دان جاريت" (أحد نسخ البلوبيتلز) الذي كان يعمل كعالم آثار على قوى خارقة من خلال خنفساء سحرية وجدها في مصر. أصبحت مغامراته مرتبطة بالسحر أكثر من ارتباطها بالعلم ومع الخنفساء تغيرت قدراته أيضًا. أصبح يتمتع برؤية محسّنة وحتى قوة الطيران. وساعدت هذه الفكرة على إصدار نسخة الفيلم من بلو بيتل "خايمي ريس" الذي ظهر بعد سنوات يملك خنفساء سحرية مشابهه لنسخة دان لكن مطورة ومحدثة.

كم عدد البلو بيتلز؟
شخصية "بلو بيتل" هي شخصية قديمة في الكوميكس ويعود تاريخ اول اصدار لها الى عام 1939 وتم ابتكار 3 نسخ للشخصية من قبل 3 شركات مختلفة امتلكت حقوق هذه الشخصية على مدار تاريخها  والمالك الاخير والحالي للشخصية هم "دي سي". واول شخصية له كانت "دان جاريت". و بعد ذلك بسنوات استحوذت شركة "دي سي" على حقوق الشخصية وتم تكملة القصة بان يكون البطل الجديد "تيد كورد" خليفة البطل الاصلي "دان جاريت" وتلميذة. اما الشخص الثالث والاخير تم اختراعه عن طريق "دي سي" هو "خايمي رييس" الذي اصبح عضو في فريق "Teen Titans" وهو خليفة "تيد كورد" الذي سنتعرف عليه اكثر في الفيلم القادم. 

بلوبيتل الباتماني:
ليس هناك من يستطيع ان ينكر التأثير الكبير الذي أحدثه باتمان على الكوميكس والأبطال الخارقين على مدار الثمانين عامًا الماضية. لذا فليس من المفاجئ أنه أثر على الخنفساء الزرقاء أو بلوبيتل. أكبر تشابهه وأسهلهم هو امتلاك "تيد كورد" (بلوبيتل) شركة عائلته "Kord Industries" تماما مثل بروس واين. وكان يستخدم الشركة في صنع الأسلحة والأدوات لمحاربة الجريمة في المدينة. على الرغم من أن كورد لم يكن يرتدي عباءة مثل باتمان إلا أنه بنى مركبته الطائرة الخاصة التي أطلق عليها اسم "الحشرة" مما يوضح هوسه بصنع شيء مشابهه لباتموبيل. واخيرا اللون الأزرق الذي بطريقة أو باخرى يرمز لزي باتمان.

فريق العدالة الدولي:
أصبح تيد كورد عضوًا مؤسسًا لمايعرف ب"Justice League International". كان JLI عبارة عن نسخة جديدة تمامًا من الفريق الذي تم تشكيله بعد التقاطع الضخم "Crisis on Infinite Earths". وفي هذا الفريق الجديد تعرفنا ايضا على شخصية "بوستر غولد" التي سوف نشاهد لها مسلسل خاص في العالم الجديد. تمكن "بلو بيتل" من صقل الكثير من المهارات القيادية التي ساعدت على اشراكه في الكثير والكثير من الفرق الأخرى داخل كوميكس دي سي.


DC Comics
موت بلو بيتل:
قُتل "تيد كورد" (بلو بيتل) بشكل مأساوي على يد الشرير "ماكسويل لورد".كان رجل أعمال غير أخلاقي يعمل خلف الكواليس لبناء "جستس ليغ" خاص به لتصبح قوة دولية لحفظ السلام كما يدعي. عرض ماكسويل على بلو بيتل فرصة الانضمام إلى حملته الجديدة ولكن بلو بيتل رفض مما أدى إلى مقتله بطلقة على رأسه.

بلو بيتل نسخة مارڤل:
بدء الكاتب "روي توماس" بكتابة ماكان من المفترض أن يكون نسخة بلوبيتل الأولى والذي يدعى "Scarlet Scarab" الذي تحول لعالم مارڤل. وكان هذا البطل عالم آثار من حقبة الحرب العالمية الثانية اكتشف مايعرف ب "روبي سكاراب" وهو جهاز صنعه رجل يدعى "جاريت" قبل قرون. أعطى هذا الجهاز قدرات خارقة لScarlet Scarab وقاتل إلى جانب "كابتن أمريكا"و ليلى الفولي (مي كالماوي) التي ظهرت في مسلسل "Moon Knight". ومستقبله مازال مفتوح في عالمه الجديد عالم كوميكس مارڤل ومن الممكن ان يظهر في أحد الأعمال في عالم مارڤل المترابط.

شازام مدمر خنفساء بلو بيتل:
خلال معركة كانت بين "شازام" و "بلو بيتل" تم تدمير صخرة بلوبيتل أو الخنفساء التي تتحول لزي بلوبيتل وانتشرت محتوياتها في جميع أنحاء العالم. خسر وقتها "تيد كورد" قدراته و أصبح بلا درع يحميه من ما جعله يفكر جديا بترك محاربة الجريمة إلى الأبد وهذا جعله حزينا جدا حتى عثر بلو بيتل الجديد خايمي على أحد قطع الخنفساء من ما جعله يذهب لتيد ويتعلم منه كيفية استعمال هذه القوة الجديدة. 

علاقته ببوستر غولد:
تعد الصداقة بين "بوستر غولد" و "بلو بيتل" واحدة من الأفضل في فريق J"جستيس ليق". أصبح الاثنان من أبرو قصص الأخوة في عالم الكوميكس. أثر موت تيد كورد في أحداث الكوميكس بشدة على "بوستر" لذلك سعى على الفور إلى البحث عن المضيف الجديد للبدلة عندما شعر بوجود الخنفساء مرة أخرى. بعد اجتماعهم الأول ، أخذ "بوستر" "خايمي" إلى "البات كيڤ" لمقابلة "باتمان" بسبب بحث باتمان المتكرر عن الخنفساء السحرية التي سوف تساعده في العثور على القمر الشرير  "Brother Eye". وبهذه المساعجة أثبت خايمي أنه مفيد في فرقة العدالة الجديدة أو جستس ليق. 

?Peacemaker
بعد سلسلة من المواجهات الغريبة مع الكثير من شخصيات عالم دي سي منهم "Guy Gardner" أحد نسخ "غرين لانترن". تعلم خايمي طبيعة الخنفساء الغريبة من "Peacemaker". الذي ساعده كذلك في البحث عن أصل هذا الشيء الغريب القادم من الفضاء (أو هذا ماكان يعتقد خايمي في البداية). 

WBD / DC

مخترعين الخنفساء الزرقاء السحرية:
قاد بحث خايمي المتكرر عن أصل الخنفساء إلى مايدعى ب "The Reach" الفضائيون الذين أخترعو هذه الخنفساء وتركوها على الأرض. كانت خطتهم بغزو الأرض تترتب على ان تكتسب هذه الخنفساء خفايا مخلوقات الارض حتى يتمكنو من هزيمتهم. ومع مرور السنين وبسبب التأثير السحري الذي يتواجد بداخل الخنفساء بدأت في تطوير الإرادة الحرة. وبعد ارتباطها مع خايمي تجاوزت الخنفساء سيطرة و برمجة Reach. وساعدت خايمي عند وصولهم للارض بالتصدي لهم في حدث يعرف في كوميكس دي سي ب "The invasion" الذي استطاع فيه بلو بيتل بمساعدة بعض الاصدقاء على ايقاف هذا التهديد على كوكب الأرض.

محاربة لوبو:
في أحد الكوميكس وظفت منظمة "The Reach" الشرير "لوبو" للقضاء على بلوبيتل. مما دفع خايمي لطلب المساعدة من فريق Teen Titans. أدت المهمة في النهاية إلى انضمامه بشكل دائم إلى الفريق وتشكيل فريق جديد يدعى "The Titans of Tomorrow".  

غرين لانترن:
يمكن للخنفساء أو للدرع إنشاء العديد من الأسلحة بما في ذلك المدفع الذي من الممكن ان يلقي قنابل وأشعة الليزر المشابهة لقوة عين سوبرمان. الخنفساء تزود خايمي بنظام تعقب ممتاز ويمكنه تتبع أي شيء ينتج الطاقة مما يسمح له بفحص الأشخاص والكشف عن أحوالهم الحيوية وظروفهم البدنية. ولكن الخنفساء ضعيفة أمام قوى "غرين لانترن". وهذا ما اكتشفه خايمي بشكل مفاجئ عند تحذير الخنفساء له وان غرين لانترن يمكنه تعطيل الدرع بالكامل.

إستحواذ الخنفساء على جسم خايمي:
تفضل الخنفساء المواجهة وتفتقر إلى التعاطف مع البشر بشكل عام وترى كل شيء تحت شرطين فقط إما "حليف" أو "عدو". يمكن لخايمي إيقاف الخنفساء إذا شعر أنه قد اصبح الدرع عدائيًا. وبالمقابل يمكن للدرع السيطرة على جسم خايمي بالكامل إذا وقع عقل خايمي فريسة للتلاعب باي طريقة كانت.


سيبدأ عرض الفيلم في صالات السينما يوم الخميس بتاريخ 24 أغسطس.

نتمنى لكم مُشاهدة ممتعه,  و لا تنسى شاركنا رايك في هذا المقال على سيرفر ديسكورد الخاص بنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم