فارس الظلام وحامي قوثام الأول

 



اليوم هو اليوم العالمي لأعظم مُحقق في العالم (باتمان) ، هوَ فارس الظلام وَمُهادن الشر كَمَا وصِفَ في التسعينات ، في هذا المقال سنرى من هم مبتكرين الشخصية وَماهي حكاية ابتكارها ونسخة فريدة من الشخصية في القصص المصورة وَايضًا تعريف بسيط عن الوطواط وترشيح قصص وأفلام تخص الشخصية.


قصة ابتكار مُهادن الشر

DC COMICS


تم ابتكار شخصية باتمان بواسطة بيل فينقر ككاتب و بوب كاين كرسّام للشخصية. وَ كان أول ظهور للشخصية في العدد ٢٧ من سلسلة “Detective Comics” . وَ من الثلاثينيات القرن الماضي إلى الستينات كان يُعطى فضل صناعة الشخصية لبوب كاين فقط و لا يذكر اسم الكاتب بيل فينقر في بداية الاعداد وَاعتُبِرَ بوب كاين سارق مجد الشخصية ونسبها لنفسه فقط.


ما خلف القناع

DC COMICS



ماخلف القناع هو فاعل الخير الملياردير بروس واين وهو ابن عائلة شهيرة وغنية ماديًا وغنية عن التعريف في قوثام ، وهو شخص فقد والديه صغيرًا وسببت صدمته الدرامية أثرًا قويًّا عليه مما أدّى لرغبته في محاربة الشر وَالظلام في مدينة قوثام الشهيرة بالفساد ، وَليسَ ذكاء باتمان وَمهاراته بالتحقيق وَالاستجواب كل مايميز الرجُل الوطواط بل ايضًا مُعداتهُ وَ مركباتهُ وَبدلاتُهُ المُهِيبة ، وباتمان لَيسَ مُجردُ يَتِيمٌ يُحارب المُجرمين بل باتمان أكثر من ذلك ، باتمان أب عظيم رغم انهُ لم يعش اباهُ توماس واين كثيرًا مع بروس ، وأيضًا باتمان مُرشد للروبنز وبقية عائلة الوطواط وأيضًا عضو مهم في فرقة العدالة وأحد مؤسسيها ، وَكثير من الأبطال يعتمدون عليه ويرونهُ أعظم  بطل مُقنّع ، وَأيضًا الكثير من جمهور الشخصية يشاركون الأبطال شعورهم وأحترامهم لبطلنا الباسل باتمان. 


 

نسخة فريدة من باتمان

DC COMICS



في قصة ‏سوبر مان الشهيرة “Red Son” نزلت سفينة سوبرمان  في روسيا بدل من أمريكا وأصبحت قصته بطابع روسي وَكانت نسخة مميزة وَلكن أيضًا بهذه القصة كان هنالك باتمان روسي ! ولم يكن تابع للحكومة الروسية على عكس نسخة سوبرمان بل كانَ أكثر رجل مطلوب في روسيا وَكانَ قاتل وَ مُعذّب وَلكن أيضا يتميز بصفات باتمان مثل تقنياته وقدراته القتالية الفريدة.





نسخ باتمان الحيّة ونسخ الألعاب والانيميشن

DC 



باتمان من أشهر ‏شخصيات الكوميكس على الإطلاق ومن أكثرهم ظهورًا في الألعاب وَالانيميشن وَالمسلسلات والأفلام ، دائمًا شعبية باتمان تكون طاغية حيثمت يتواجد ، في الأفلام الحيّة يوجد هناك تسعة أفلام خاصه بفارس الظلام ، وَ هناك أفلام مشتركة مع أبطال أخرى مثل فيلم باتمان ضد سوبرمان وأفلام فرقة العدالة واكثر من ظهر في أفلام مثل فرقة suicide squad او في فلم “The Flash” الاخير وغيره وهنالك أيضا مسلسل قوثام الذي يهتم  بعالم مدينة قوثام ومسيرة بروس واين من الطفولة إلى أن يصبح باتمان ، في  الألعاب هناك سلسلة اركام الشهيرة وتعتبر من اشهر العاب أبطال خارقين عالميا. 

ترشيحات لباتمان

DC COMICS


 بالنسبة للكوميكس
1- Batman : year one
قصة الاصلية لباتمان وشرح لتكوين هويته البطولية
2-The long Halloween
تعمق اكثر بقوثام وشخصياتها وفي شخصية باتمان
3-Batman Knightfall 
القصة الاصلية لباين عدو باتمان ومواجاهتهم

بالنسبة للالعاب 
ثلاثية اركام  تعتبر رحلة ممتعة وجميلة في عالم قوثام مع فارس الظلام

الأفلام
هناك العديد من الأفلام لشخصيتنا الايقونية مثل The Batman 2022  او Batman 1989 او ثلاثية كريستين بيل من اخراج كريستوفر نولان وحصلت الثلاثية على اوسكار بسبب الاداء الاسطوري لهيث ليدجر بدور جوكر


DC COMICS

لسنين طويلة كان باتمان من أهم شخصيات دي ولايزال مجد الشخصية مستمر ومتواصل وَكل يوم وفارس الظلام بخير ، وشاركونا ارائكم ومشاعركم في يوم باتمان العالمي من خلال سيرفرنا في الديسكورد او من خلال حسابات Arabic Dcu  .

إرسال تعليق

أحدث أقدم