باتمان من الكوميكس


يعرض فيلم "فلاش" في وطننا العربي في الرابع عشر من شهر يونيو وهو الفيلم الاول الواقعي المستقل للشخصية. لكن شخصية فلاش ليست الشخصية الوحيدة في الفيلم بل نحن موعودون بفيلم يحتوي على الكثير من الابطال وليس هذا فقط بل البعض منهم يملك نسختين من عالمين مختلفين ك البطل المحبوب "باتمان" فدعونا نتعرف اكثر على شخصية "باتمان" من الكوميكس. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الحقائق عن الشخصية و بعض المعلومات الغريبة عنها.

WBD / DC

هوية قاتل والديه
يمكن لأي من محبي باتمان المخضرمين أن يخبرك أن "جو تشيل" كان دائمًا الشخص المسؤول عن قتل "مارثا وتوماس واين" ومع ذلك  لا يزال هناك اعتقاد خاطئ بأن "الجوكر" مسؤول عن إنشاء "باتمان" بمعنى اخر هو من قتل والديه. مع النسخ المختلفة والمتزايدة لباتمان تغيرت القصة الحقيقية عدة مرات. وتم اثبات هذا التنوع بشكل أكبر في فيلم باتمان لعام 1989 ، حيث تم استبدال "جو تشيل" ب"جاك نابير" الذي أصبح بالصدفة الجوكر. ولكن سيظل "جو تشيل" دائمًا الوحش الذي خلق باتمان وكل الغضب الذي بداخله.

سلاحف النينجا؟
في واحدة من أفضل أحداث "الكروس أوفر" في الكوميكس هي عندما وجد باتمان طريقه للتعاون مع سلاحف النينجا المراهقين. ما يجعل هذا الحدث أفضل هو أن قصة باتمان تمت إعادة سردها مرة أخرى بالطريقة التي سمحت له بمعرفة السلاحف لفترة طويلة من الزمن حيث كانت حيواناته الاليفة. تدرب باتمان مع سلاحف النينجا لمدة 5 سنوات قبل الذهاب لمواجهة العدو الأزلي للسلاحف "شريدر".

علاقة بروس بعائلة أركام
في قصة "Batman: Earth One" تولى الكاتب الأسطوري "جيف جونز" مهمة تغيير أصل آخر لباتمان. لا يزال توماس ومارثا واين يقتلان في حادث سيء لكن علاقة ألفريد هي التي تغير المشهد لبروس. من المفترض أن يكون ألفريد هو رئيس الأمن لعائلة واين وعند وفاتهم يصبح ألفريد هو ولي أمر بروس واين وهو ما يوافق عليه. لاحقا كشف ألفريد خبر صادم لبروس هو أن اسم والدة بروس هو في الواقع "اركهام". ليكتشف بروس انه مرتبط بالمكان الذي أرسل إليه أشد أعدائه.

مصدر اسم بروس واين
الهوية السرية لباتمان "بروس واين" مستمدة من شخصيتين تاريخيتين ليس لها علاقة بالكوميكس. روبرت ذا بروس بطل  قومي اسكتلندي و الملقب بمجنون الثورة الأمريكية أنتوني واين. واسم باتمان على الإنترنت او مايعرف بيوزر نايم هو JonDoe297.

هزيمة داركسايد مرتين!
"داركسايد" هو أساس نهاية عالم دي سي وهو ملك شرير يمكنه الذهاب إلى اقوى مراحل القتال مع سوبرمان نفسه. على الرغم من أن باتمان مجرد بشري إلا أنه تفوق على الشرير في مناسبتين منفصلتين. في المرة الأولى قام "داركسايد" بتفجير باتمان بحزم تسمى "Omega Sanction" بعدها أطلق باتمان النار على داركسايد بمسدس. أرسلت حزم داركسايد باتمان إلى الوراء في الزمن في الوقت المناسب لكن باتمان عاد في النهاية إلى الحاضر وأحبط خطط داركسايد. في المرة الثانية ارتدى باتمان درع "Hellbat" الذي صممه "Justice League" مما منحه قوة هائلة على حساب قوة حياته الخاصة. كان قادرًا على القتال ضد داركسايد لفترة كافية لإكمال مهمته وأنقذ ابنه "داميان واين".

WBD / DC

كلاس اون لاين يحمل اسم باتمان
هناك ماده كامله حقيقيه تسمى ب"The Science of Batman" في جامعة فيكتوريا في كندا. وصف الماده التدريبية هو "النطاق الأقصى للتكيف مع جسم الإنسان الذي تم استكشافه من خلال حياة Caped Crusader." وهو احد اسامي باتمان. 

نسخة مختلفة من باتمان
على الرغم من أن موقفه من القتل معروف على نطاق واسع اليوم إلا أن باتمان كان في الأصل حارسًا للأسلحة النارية ولم يكتف بإطلاق النار على أعدائه بل رمى بهم في أحواض من الأحماض وكسر رقابهم بركلات الكاراتيه و وشنقهم من الطائرات. وكان بالفعل قاتلا.

نفس المصير للوالدين
أكثر أساطير باتمان تكرارًا هي أن توماس ومارثا واين يعانيان دائمًا من نفس المصير. عندما فتح الكون المتعدد لعالم الكوميكس. حدث نفس المصير لجميع شخصيات باتمان الذين تم إنشاؤهم من خلال الأكوان اللانهائية. حتى في حالة باتمانكوف (باتمان النسخة الروسيه) فقد والديه لصالح الحكومة الروسية المستبدة. كان الاستثناء الوحيد هو قصة "فلاش بوينت" حيث عانى بروس من مصير والديه وهو الموت معهم. بغض النظر عما يحدث عندما يسقط واين يصنع باتمان لينتقم من جديد.

امتلاك بروس للجريدة الأشهر
يمتلك باتمان صحيفة "The Daily Planet" كأحد ممتلكات شركة "Wayne Enterprises" في احد اصدارات الكومسكس المختلفة. هذا يعني أن بروس واين هو بطريقة ما رئيس المراسل الشهير كلارك كينت. تعد "The Daily Planet" جزءًا رئيسيًا من التسويق الترفيهي لشركة "Wayne Enterprises". قد يرغب سوبرمان في التفكير مرتين قبل الدخول في جدال مع من يملك الجريدة التي يعمل لها.

مدخل غريب للكهف السري
يتضمن أحد مداخل كهف "Batcave " تحريك عقارب ساعة قديمة كان يملكها جد بروس. في احد نسخ الكوميكس يحكى أن بروس يدير عقارب ساعة قديمة جدا حتى الساعة 10:47 لفتح باب سري لكهف "Batcave". تشير هذه الساعة إلى اللحظة التي مات فيها والديه أثناء عملية السطو. يوضح هذا مدى تأثر بروس بصدمة وفاة والديه امام عينيه وتظهر هذه العلامه على الاضطراب الشديد لمايعرف بما بعد الصدمة.

WBD / DC

اسم احد المدن:
في تركيا غيرت المدينة التي كانت تُعرف سابقًا باسم إيلوها اسمها إلى باتمان في عام 1957. حاولت هذه المدينة أيضًا مقاضاة المخرج "كريستوفر نولان" لاستخدامه اسم المدينة في أفلامه. ومع ذلك فشلت هذه الدعوى لأن الكوميكس ظهرت لأول مرة قبل 18 عامًا من تغيير المدينة اسمها. لذلك تعود حقوق الاسم للكوميكس وليس للمخرج.

ايقاف سوبرمان:
يحمل باتمان دائمًا مادة الكريبتونيت في حزامه الخاص فقط في حالة انتقل سوبرمان إلى حالة الغضب الشديدة. أخذ باتمان هذه القطعة بعد أن سرق "Amazo" قوى سوبرمان. في الكوميكس هذا الكريبتونيت مصنوع على شكل حلقة. ويتأكد باتمان دائما من أن يكون في متناول اليد عندما يتعامل مع أي مهام تتعلق بـ Justice League برفقة سوبرمان.

صديق الطفولة المجرم:
كان لدى بروس واين صديق في طفولته أصبح العقل المدبر الإجرامي "The Penguin". عندما كان بروس واين طفلاً التقى بصبي صغير كان يشاركه في مباراة شطرنج طويلة المدى. ظل هذا الطفل مجهولاً بالنسبة لبروس ولكن تم الكشف عنه في الكوميكس مستقبللا باسم "أوزوالد كوبلبوت". نشأ كوبلبوت ليصبح أحد العقول المدبرة الإجرامية الأكثر رعبًا في جوثام.

مصدر اسم المدينة الأشهر:
حصلت مدينة جوثام على اسمها من دليل الهاتف. أخذ كتاب الكوميكس اسمًا عشوائيًا من دفتر الهاتف الذي وجوده في المنزل. عند تصفح إحدى الصفحات لاحظ اسم غريب يدعى "Gotham Jewellers" وقرر الذهاب معها.

الجوكر!
لم يقتل الجوكر "جيسون تود" بالجماهير هم من فعلوها. تم إجراء استطلاع للرأي لتحديد ما إذا كان جيسون تود سينجو من مواجهته القادمة مع الجوكر. صوت 5343 شخصًا لصالح موته بينما صوت 5271 آخرون لصالح نجاته. قام الجوكر بضرب روبن "جيسون تود" بمضرب وتركه ليموت في انفجار.

WBD / DC

هويات بروس المختلفة:
يمتلك بروس واين العديد من الهويات الأخرى بخلاف باتمان. بصرف النظر عن شخصيته الشهيرة كان يُعرف أيضًا باسم "Matches Malone" و "Sir Hemingford Gray" و "Mordecai Wayne". كان لديه أيضًا بدلة أخفت هويته كباتمان والتي كانت تسمى "the Insider". ولديه بعض الشخصيات الأخرى الأقل شهرة مثل "Lefty Knox  و "Minuteman".



سيبدأ عرض الفيلم في صالات السينما يوم الأربعاء بتاريخ 14 يونيو.

نتمنى لكم مُشاهدة ممتعه ,  و لا تنسى شاركنا رايك في هذا المقال على سيرفر ديسكورد الخاص بنا.










 

إرسال تعليق

أحدث أقدم