فلاش من الكوميكس


 يعرض فيلم "فلاش" في وطننا العربي في الرابع عشر من شهر يونيو وهو الفيلم الاول الواقعي المستقل للشخصية. لكن قبل ان يعرض الفيلم دعونا نتعرف اكثر على شخصية "فلاش" من الكوميكس. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الحقائق عن الشخصية و بعض المعلومات الغريبة عنها.

WBD / DC

شخصياته المتعددة:
فلاش ليس مجرد شخص واحد. تم حمل اسم فلاش من قبل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء الكوميكس. كان أول فلاش هو "جاي جاريك" الذي ظهر لأول مرة في عام 1940 ويعرف بفلاش الأصلي. بعده أصبح "باري الين" أكثر فلاش شهرة تلاه شخصيات أخرى مثل "والي ويست" ، و "بارت الين" ، وحتى الإصدارات البديلة مثل فلاش من المستقبل ، والمعروفة باسم "Impulse".

شقيقه الشرير:
عندما أفسد طبيب مخمور ولادة طفل من عائلة ثوين الثرية سرق أحد توائم "نورا ألين" والدة "باري الين" وأخبرها أن طفلها مولود ميتًا. في الواقع ، قام بتغيير الأطفال ولم يعلم شقيق "باري" بنسبه الحقيقي إلا بعد سنوات. مليئة بالغيرة من الأسرة المحبة التي نشأ باري (مقارنة بالإساءة التي عانى منها). "مالكولم ثوين". المعروف ب "Cobalt Blue" جعل مهمته القضاء على شقيقه "باري" ، وعائلته كذلك مما أدى إلى عداء دام قرونًا بين العائلتين "ألين" و "ثوين".

أسرع من سوبرمان:
على الرغم من أن "فلاش" يحمل لقب "أسرع رجل على قيد الحياة" ، إلا أن إحدى أكبر نقاط الخلاف بين عشاق "دي سي" هي ما إذا كان "فلاش" في الواقع أسرع من "سوبرمان" أو العكس. بدأت دي سي كوميكس النقاش منذ سنوات ، حيث وجد البطلان نفسيهما يتسابقان باستمرار. للأسف ، تم قطع هذه السباقات عادةً بفضل بعض الاشرار المزعجين ولم نتلق أبدًا إجابة واضحة حول من كان أسرع لفترة أطول. واخيرا في نسخة كوميكس "جيف جونز" The Flash: Rebirth حصلنا على الاجابة. "سوبرمان" كان يطارد "باري" ويبدو أنهم متساوون تمامًا. يقول سوبرمان إنه فاز في سباقين سابقين لذلك ليس هناك فائدة من السرعة الزائدة . يرد باري بأن سباقاتهم كانت للأعمال الخيرية ويسبق "سوبرمان" ليصبح اخيرا احدهم في المقدمة للمرة الاولى.

ظهوره في كوميكس مارفل:
"باري الين" هو بطل أسطوري وواحد من أكثر شخصيات الكوميكس شهرة. في الإصدار رقم 8 من "Crisis on Infinite Earths" يضحي "باري" بنفسه لإنقاذ الواقع بالكامل. كانت وفاته مؤثرة للغاية ليس فقط لدي سي ولكن لمارفل أيضًا. بعد وفاتة ابتكرت مارفل شخصية "Buried Alien" كطريقة لتكريم بطل دي سي. ارتدى "Buried Allen" الألوان الأيقونية الاحمر والاصفر عانى من فقدان الذاكرة وتذكر بطريقة ما الركض إلى هذا الكون الجديد "كون كوميكس مارفل" أطلق على نفسه اسم "Fastforward" ولقب "أسرع رجل في الكون" الذي في هذه الحالة كان مارفل وليس العكس.

اختيار اسم فلاش:
واحدة من أكبر الصعوبات التي يجب على جميع الأبطال الخارقين مواجهتها ليست محاربة المجرمين فقط ولكن اختيار اسم رمزي رائع. عندما حصل "باري الين" على قوى السرعة لأول مرة في كوميكس Showcase # 4 كان يعلم أنه بحاجة إلى فعل الخير بقدراته. ومع ذلك ، لم يكن جاهزا لاختيار اسم بعد. لاحقا استوحى باري الإلهام من بطله الخارق المفضل وهو فلاش الأصلي. حصل على الفكرة من كتاب فلاش يؤرخ مغامرات "جاي جاريك". 

WBD / DC

استعمال جهاز المشي للتنقل عبر الزمن:
إذا كان فلاش يستعمل سرعة كافية يمكنه السفر عبر الزمن. ومع ذلك لا يمتلك فلاش الكثير من السيطرة على المكان الذي سينتهي به الأمر بهذه الطريقة  لذلك ابتكر حلاً فريدًا وغريبًا للغاية لمعالجة هذه المشكلة. جهاز المشي الكوني (المدعوم من الأشعة الكونية) يسمح لفلاش باستخدامه للانتقال إلى نقطة زمنية محددة للغاية. إنها فكرة غريبة جدًا ، لكن الجهاز لعب دورًا رئيسيًا في عدد من القصص حتى طور "Wally West" القدرة على السفر عبر الزمن بدقة. 

غريمه التقليدي:
كل شخصية من شخصيات الكوميكس لديها هذا الخصم الأيقوني. بالنسبة لسبايدرمان هو غرين غوبلن وبالنسبة لباتمان إنه الجوكر. اما بالنسبة لفلاش فهو فلاش العكسي وهو اخطر المسافرين عبر الزمن والذي لا يريد أكثر من تدمير حياة باري الين. منذ القرن الخامس والعشرين عذب "يوبارد ثوين" سراً باري عندما كان طفلاً وقتل والدته ولفق والده بارتكاب الجريمة. حتى أنه قتل "إيريس ويست" وتلاعب بالفلاش لكسر الوقت فقط حتى يتمكن من السخرية منه وقتله. "ثوين" مجنون تمامًا ، وغالبًا ما تنبع دوافعه من الرغبة في استبدال فلاش كبطل محبوب في مدينته سنترال سيتي.

ارتداء خاتم غرين لانترن:
غيرت عملية ال"reboot" الكبيرة لدي سي في عام 2011 الكثير من الاحداث بما في ذلك عدد الأبطال الذين التقوا لأول مرة. في حالة فلاش وغرين لانترن كان ذلك عندما تم نقل البطلين إلى ساحة مصارعة فضائية غريبة انتهى المطاف بفلاش بارتداء خاتم "هال جوردان" واستعمله لفترة وجيزة. هذا يجعله واحدًا من عدد صغير من الأبطال الذين تمكنوا من ارتداء خاتم "غرين لانترن".

قدرته على الاختفاء:
تم استخدام خاتم فلاش في الكوميكس بطرق مختلفة وكثيرة لكن اشهرها واكثرها انتشارا بين محبين كوميكس فلاش هو استخدام الخاتم لاظهار الزي بطريقة رائعة. ولكن هنالك قدرة سرية للخاتم يمتلكها فلاش ولم يظهرها كثيرا وهي القدرة على الاهتزاز وضغط الجزيئات الخاصة به لإخفاء نفسه داخل الخاتم.

تسمم من شوكة سامة:
إحدى الحقائق المثيرة للاهتمام عن فلاش هي أنه بعد أن وخزه أحد الأشواك السامة من انواع الشوكة التي تستخدمها شخصية "Poison Ivy" كان على فلاش أن يركض من أجل منع السم من السريان في مجرى الدم. لقد دار حول الكوكب 6 مرات وحافظ على سرعات تفوق سرعة الصوت لأكثر من يوم. 

DC Comics

لكمة الكتلة الانهائية:
أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام فوق قدرة فلاش على الاستفادة من قوة السرعة الفائقة هي القدرة على إنشاء "اللكمة الجماعية اللانهائية". إنها أقوى لكمة على الإطلاق وتشبه في الأساس ضرب شيء ما أو شخص ما بقوة أكبر من النيزك إذا لم يكن ذلك كافيًا فإن سرعته المتزايدة ووقت رد فعله يمنحه أيضًا القدرة على إلقاء ما يصل إلى مليار لكمة في الثانية. 

نقل قابلية السرعة:
حقيقة أن فلاش يمكن أن يقرض السرعة للآخرين تم نشرها كثيرا في الكوميكس وكذلك الاقتراض منهم من أجل تعزيز قواه الخاصة. يستطيع فعلها عن طريق امتصاص الطاقة الحركية المخزنة ونقلها إلى نفسه ليعطي لنفسه سرعة إضافية. يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عندما يتعامل مع سباقات سريعة أخرى حيث يتضمن هذا النقل التنصت مباشرة على قوة السرعة نفسها. حيلة رائعة أخرى هي أنه يمكنه في الواقع "سرقة" الطاقة الحركية من أشياء مثل الرصاص أثناء الطيران مما يجعلها عديمة الفائدة. يمكنه أيضًا اضافة السرعة على الأشياء غير الحية يمنح هذا المستخدم سرعة فائقة مؤقتة مما يجعله تقريبًا بنفس سرعة فلاش نفسه. بينما يتلاشى التأثير في النهاية فإنه يمنح كل من يمنحه فلاش السرعة القدرة على معرفة ما تشعر به عندما تكون سريعًا.

سرعة القراءة:
نظرًا لأن كل شيء بما في ذلك جميع العضلات في جسم فلاش وحتى سرعة الخلايا العصبية في دماغه وجهازه العصبي يعمل على مستوى أسرع بكثير من المعتاد فهو قادر على الحصول على كميات هائلة من المعلومات بسرعة كبيرة. لا يستغرق الأمر سوى ثوانٍ لقراءة جميع الكتب الموجودة في المكتبة على سبيل المثال لكنه غير قادر على الاحتفاظ بالمعلومات لفترات طويلة من الزمن حيث يتم تخزينها فقط في جزء الذاكرة قصيرة المدى في دماغه. 

تغيير الصوت:
يستطيع فلاش تغيير اهتزاز أحباله الصوتية وتغيير نبرة صوته وتسجيله ويصبح هذا مفيدًا بشكل خاص عندما تحاول الحفاظ على سرية هويتك. يفعل باري هذا كثيرًا في الكوميكس. قبل أن يعرف الجميع أنه كان في الواقع "سكارليت سبيدستر". إنها أداة فعالة جدًا يمكنه استخدامها دون قدر كبير من الجهد والنتائج مبهرة. 

كشافة فلاش:
يمتلك فلاش القدرة على عمل نسخ مكررة لنفسه بسبب طبيعة قوة السرعة. هؤلاء "الكشافة" لديهم القدرة على التحرك للخلف وللأمام في الوقت المناسب وحتى التعامل مع الأشياء التي يتلامسون معها. إنهم مرتبطون عقليًا بباري ألين (الفلاش الوحيد في القصص المصورة الذي يظهر هذه القوة) وبمجرد إعادة دمجهم يمكنهم الإبلاغ عن النتائج التي توصلوا إليها. هذا أمر خطير إلى حد ما حيث سقط باري في غيبوبة عندما قُتل أحد الكشافة. لم يستخدم القوة منذ ذلك الحين. 

DC Comics
أسرع من ان يموت:
فلاش سريع بشكل مستحيل. ما معنى السرعة المستحيلة ؟ إنه سريع بما يكفي لتجاوز الموت. في حين أن هذا قد لا يكون له معنى (مرحبًا بكم في عالم الكوميكس الرائع). على أي حال نظرًا لأن الفلاش لا يمكن أسره بالموت فقد خلق الموت على ما يبدو كيانًا جهنميًا للموت للقيام بهذه المهمة. فلاش الأسود هو سريع بما يكفي لتجسيد الموت نفسه. على الرغم من أنه كان يُنظر إليه في الأصل على أنه أسطورة بين رواد السرعة الأحياء إلا أن فلاش الأسود سيظهر لاشباه فلاش قبل موتهم مباشرة. 

الركض لمدة 5 دقائق:
جميع محبين فلاش يعلمون انه فائق السرعة والأمثلة كثيرة ومتنوعة وبطبيعة الحال الركض يعتبر رياضة فالسؤال هو كم سعرة حرارية يمكن حرقها في 5 دقائق اذا ركض فلاش بسرعة الضوء؟ يمكنه حرق 8 مليارات سعره حرارية.


سيبدأ عرض الفيلم في صالات السينما يوم الأربعاء بتاريخ 14يونيو.

نتمنى لكم مُشاهدة ممتعه,  و لا تنسى شاركنا رايك في هذا المقال على سيرفر ديسكورد الخاص بنا.



إرسال تعليق

أحدث أقدم