سوبرغيرل من الكوميكس

يعرض فيلم "فلاش" في وطننا العربي في الرابع عشر من شهر يونيو وهو الفيلم الاول الواقعي المستقل للشخصية. لكن شخصية فلاش ليست الشخصية الوحيدة في الفيلم بل نحن موعودون بفيلم يحتوي على الكثير من الابطال والبعض منهم ليسو من كوكب الارض واحد هذه الشخصيات هي "سوبرغيرل" التي طال انتظارها وجميع محبين كوميكس دي سي في انتظار مشاهداتها في اقرب وقت ممكن فدعونا نتعرف اكثر على شخصية "سوبرغيرل" من الكوميكس. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الحقائق عن الشخصية و بعض المعلومات الغريبة عنها.

WBD / DC

رجل الثلج
كان العصر الفضي للكوميكس من أغرب العصور في تاريخ هذه القصص الرائعة. كان العصر مليئًا بقصص غريبة حيث واجهت الشخصيات أغرب الأعداء وفي بعض الأحيان تصرفت بعض الشخصيات خارج نطاق ما يطلق عليه الكثيرون شخصيتهم. في احدى هذه القصص كانت "سوبرغيرل" وزاتانا يتقاتلان على اي من الفتاتين سوف يساعد رجل الثلج  بعد وصول البطلتين الخارقتين إلى جبال الهيمالايا لإنقاذه بالصدفة. وسبب القتال كان على اي الفتاتين انقذ رجل الثلج.

سوبرغيرل الأمازونية
يميل عالم الكوميكس الخاص بدي سي إلى الأساطير اليونانية. ومع كون "وندر وومن" أكبر مثال على ذلك. هي ملكه ينحدر اصلها من جزيرة تُعرف باسم "ثميسكيرا" يسكنها محاربو الأمازون فقط. على الرغم من كونها واحدة من أكثر المجتمعات عزلة وسرية في كوميكس دي سي إلا أن سوبرغيرل أصبحت أمازونية في الكوميكس عدد Supergirl # 9. وهي نسخة خاصة كانت مختلفة بشكل شيق اضاف الكثير من جوانب قوة محاربات الأمازون للشخصية.

معرفة الDNA
أحد أكثر الصفات الكربتونية اثارة للاهتمام هي الرؤية عبر مسافات بعيدة واستعمال اعينهم لقتل الاشرار. ومع ذلك في عدد واحد من كوميكس سوبرغيرل تبين أنها قادرة على استخدام عينها لرؤية الحمض النووي للأشخاص او مايعرف ب الDNA. مما يسمح لها بتمييز الناس على المستوى الجيني. وهذا مايصعب او ينفي اي تزوير في الهوية. 

الانضمام لفريق اللانترن:
يحتوي كوميكس دي سي على مجموعة كبيرة من "اللانترن". يعتمد كل فريق منهم على مظهر مختلف من مظاهر الطاقة متميزه بالوان مختلفة. لذلك يعبر اللون الاخضر عن قوة الارادة ويعبر اللون الاصفر عن الخوف ويعبر اللون الاحمر عن الغضب. و سوبرغيرل كانت من بين صفوف فيلق اللانترن الحمر . حتى أن قوتهم ضاعفت من قوى سوبرغيرل مما جعلها واحدة من أقوى الكائنات في عالم دي سي.

السفر عبر الزمن:
أحد القصص الغريبة ايضا في العصر الفضي هي عندما تلقت بعض الشخصيات صلاحيات لا يُنظر إليها عادةً على أنها تمتلكها بشكل عام. في كوميكس عدد Action Comics # 255 تسافر سوبرغيرل إلى المستقبل وينتهي بها الأمر بمقابلة شخصية تدعى "Tommy Tomorrow" وساعدته حينها على إنقاذ والديه في مقابل شكره على إنقاذه لها من قنبلة الكريبتونيت التي كادت ان تقتلها.

WBD / DC

Power Girl:
يمكن أن يكون تاريخ عالم كوميكس دي سي مربكًا بشكل لا يصدق. كان العالم مليئًا بالأكوان المختلفة وإصدارات الشخصيات من عوالم ومسميات مختلفة لدرجة أنه كان لا بد من إحضار حدث "Infinite Crisis" من أجل تصحيح التوازن وإصلاح استمرارية هذا العالم الرائع. شخصية "Power Girl" مثال على هذا الاستخدام الكثيف والمستمر للأكوان المتعددة. "Power Girl" هي في الأساس سوبرغيرل من Earth 2 ومن خلال حادث كوني انتهى بها الأمر بالوصول إلى عالم دي سي الرئيسي وقررت البقاء.

سكن الايتام:
على مر السنين حصلت سوبرغيرل او كارا على عدد من الروايات لاصل الشخصية. الأكثر شهرة هي قصة إرسالها عن طريق والدها إلى الأرض قبل أن تدمر مدينتها "أرغو" تمامًا. لقد ألبسوها زيًا يشبه زي سوبرمان حتى يتعرف عليها على كوكب الارض. سوبرمان لم يأخذ كارا لتعيش معه في نفس المنزل. ولكن ساعدها في السيطرة على قوتها واستخدمها بالشكل الصحيح وظلت محافظة على هويتها البشرية كمقيمة في مركز ميدفال للأيتام. حياة ميدفال صعبة وكان من المخطط أن تكون متواجدة مع كالاو هذا هو ما أراده والداها.

العمل كمراسلة:
مفتاح أي هوية سرية جيدة هو التظاهر بشخصية مختلفة قدر الإمكان. الحصول على وظيفة هو جزء مساعد كذلك وقد اكتشف كلارك كينت الدور المثالي وهو العمل في الإعلام. إنه المصدر الفوري للمعلومات وطريقة رائعة لمراقبة المدينة. اختار أن يصبح مراسلًا لصحيفة ديلي بلانيت الشهيرة. اتخذت سوبرغيرل مسارًا مشابهًا وأصبحت مراسلة تلفزيونية. المشكلة هي أنها الآن على استعداد لوضع وجهها على الكاميرا كل يوم. وهذا ماقد يزيد فرص التعرف عليها. لكن لم يتم التعرف عليها اطلاقا.

القطة الخارقة:
سوبرمان يملك "سوبر بوي" فلماذا لاتملك سوبرغيرل سوبر كات؟ تملك سوبرغيرل قطه تدعى "Streaky" التي تمتلك الكثير من القدرات منها القوة الفائقة والرؤية الدقيقة والسرعة والقدرة على الطيران. أصبحت "Streaky the Super-Cat" عضوًا في "League of Super-Pets" والتي تضمنت أيضًا "Krypto the Super-Dog" كلب سوبرمان الأليف. 

ليندا دانفرز:
 كارا زور إيل هي آخر ناجٍ من مدينة أرغو التي نجت من انفجار كوكب كريبتون. وبعد إرسالها الى الارض تبناها فريد وإدنا دانفرز وأصبحت تُعرف باسم ليندا لي دانفرز على الأرض. وكان لدى ليندا العديد من المهن مثل مستشارة طلابية و ممثلة.


سيبدأ عرض الفيلم في صالات السينما يوم الأربعاء بتاريخ 14يونيو.

نتمنى لكم مُشاهدة ممتعه,  و لا تنسى شاركنا رايك في هذا المقال على سيرفر ديسكورد الخاص بنا.


















 

إرسال تعليق

أحدث أقدم