خمسة روبن، واحد باتمان



من هو روبن؟

DC

  روبن، روبن، روبن، لطالما سمعنا اسم روبن بعد سماع اسم باتمان مباشرةً، لكن من هو روبن؟ ما هو دور روبن أصلًا؟ روبن هو مساعد باتمان، يُسمى أيضًا بالفتى العجيب أو فتى العجائب، لعل البعض يعتقد أن هناك روبن واحد، وغالبًا يظنون أنه ديميان واين ابن بروس واين، أو ديك (ريتشارد) غرايسون، لكن في الحقيقة على مدى حياة باتمان في الطرق ساعده خمسة روبن مختلفين.

ما هو دور روبن؟

DC COMICS


لمَ قد يحتاج المحقق الأعظم والأذكى مساعدًا أصلًا؟ في النهاية باتمان ما هو إلا إنسان، وأي إنسانٍ يحتاج المساعدة لكن ليس بالضرورة أن تكون المساعدة بالمعنى الجسدي، بل دور روبن الأساسي تهدئة الأبرياء المرعوبين الذين ينقذهم باتمان، فباتمان لا يملك الوقت الكافي للحديث وتهدئة كل ضحية ينقذها، لكن هذا لا يعني أن بروس عامل الخمسة كأدوات أو كـ(روبن)، بل حاول أن يكون أفضل نسخة أبٍ لهم وحاول تفادي أي خطأ فعله مع أحد الخمسة.

روبن الأول: ديك (ريتشارد) غرايسون

DC COMICS
ريتشارد غرايسون، لاعب جمباز مع طاقم سيرك، كان يعمل مع والديه اللذان هما لاعبا جمباز كذلك، لكن بسبب حادثٍ ما يفشل والداه في إنجاح أحد الحركات الخطيرة ويلقان حتفهما أمام ديك، وبالصدفة كان بروس حاضرًا لذلك العرض فيقرر تبني ديك وجعله روبن بسبب مرونته العالية وحس الأخلاق العالي عنده، لكن في مرحلةٍ ما يختلف ديك مع بروس على عدة قوانين بينهما أثناء عملهما معًا كروبن وباتمان فيقرر ديك التخلي عن منصب روبن ويصبح بطلًا آخر يدعى جناح الليل (نايتوينج).

روبن الثاني: جيسن تود

DC COMICS
جيسن تود، روبن الثاني، وهو أول شخصٍ قريب لبروس - بعد أن أصبح باتمان- يموت دون أن يستطيع إنقاذه، ولهذا موت جيسن يعتبر وصمة عارٍ بالنسبة لبروس، أنقذ بروس جيسن من الطرقات بعد أن كان سارقًا ويكاد أن يمشي على خطى والديه المدمنين، التقى بروس بجيسن بالصدفة حينما كان جيسن يحاول سرقة إحدى إطارات سيارة الباتموبيل، حاول بروس إنقاذ جيسن من مصير "مجرم" لكن كان جيسن متهورًا جدًا ولم يكن يريد بروس أن يضيق الخناق عليه كما فعل مع ديك، وبسبب ذلك قُتل جيسن على يد الجوكر بطريقة وحشية، وبعد سنوات يعود بطريقةٍ ما ليصبح الشرير (رد هود)، لكن بعد عدة قتالات مع باتمان يقرر أن يصحح أخطاءه.

روبن الثالث: تيم (تيموثي) دريك

DC COMICS


على عكس ديك وجيسن، تيم كان يشبه بروس لحدٍ كبير، فهو أتى من عائلة ثرية ولم يكن فقيرًا، ذكي لدرجة أنه اكتشف من هو باتمان بنفسه، حتى أنه علم نفسه تقريبًا كيف يصبح روبن، وذلك بسبب أن باتمان كان يمر بفترة عصيبة بعد موت جيسن، وحينما رأى تيم ما يمر به بروس أجبره على أن يوافق أن يكون روبن الثالث، ليساعد باتمان على التغلب على حزنه وغضبه، بعد أن "مات" بروس وأصبح ديك هو باتمان الجديد ترك تيم لقب روبن ليصبح روبن الأحمر (رد روبن).

روبن الرابع: ستيفاني براون

DC COMICS
بعد أن تربت ستيفاني على يد والدها المجرم (كلو ماستر)، قررت أن تصنع لنفسها لقبًا ولباسًا خاصًا لتحارب الجرائم كانتقام من والدها لتسمي نفسها (سبويلر) بمعنى مُفسدة المرح، بعد فترة تواعد ستيفاني تيم لتصبح روبن الرابع بعد أن ترك تيم لقب روبن ليصبح رد روبن، لطالما كانت ستيفاني تحاول إثبات نفسها لباتمان لأنه طردها من ذلك المنصب عدة مرات، فزيفت موتها لتحاول أن تعود كبطلةٍ جديدة، لتعطيها باربرا غوردن فرصةً ذهبية وهي منصب بات غيرل بدلًا عنها.

روبن الخامس: ديميان واين

DC COMICS
ديميان واين، ابن بروس واين من تاليا الغول، مما يعني أنه حفيد رأس الغول الأول، لم يكن يعلم بروس أن لديه ابن أصلًا إلا بعد وقتٍ طويل من إنجابه، وبسبب تدربه مع عصابة القتلة (أساسنز ليق) يصبح ديميان "قاتل" بأخلاقٍ مهنية قليلة، وتقريبًا بلا مشاعر، لكن وبعد أن عرف بروس أن لديه ابن يرفض أن يبقى عند جده ووالدته ليجعل منه روبن الخامس، وهو أكثر روبن لائق جسديًا، لكن مشكلته الأساسية افتقاره للحس الأخلاقي وهو الذي جعل بروس يتعب في تدريبه من هذه الناحية، لا يزال هو روبن الحالي.


شاركنا من هو روبنك المفضل على سيرفر الديسكورد الخاص بنا. 


إرسال تعليق

أحدث أقدم