نظرة عميقة على ثيمسكيرا موطن "واندر وومن"




"واندر وامن" من اقل شخصيات دي سي ظهورا في اللايف اكشن وبسبب ذلك فلا نعلم الكثير عنها و بالاخص عن موطنها الرائع جزيرة "ثيمسكيرا" فهذا الموطن لديه الكثير من الاسرار حيث انها جزيرة غنية تاريخياً و ثقافياً و بالطبع عسكرياً. "ثيمسكيرا" هي جزيرة العجب و الغموض في عالم دي سي.

 في هذه المقالة، سنآخذكم في رحلة استكشافية بينما نكتشف أسرار ثيمسكيرا والأمازونيات. فمن جغرافية الجزيرة وبيئتها، إلى مجتمع سكانها وثقافتهم، إلى الأمازونيات المشهورات الذين تركوا بصماتهم على التاريخ، سنتعمق في قلب هذا المكان الأسطوري ونكشف العجائب العديدة الكامنة فيه.


WBD \DC


 في كوميكس دي سي، تم إعادة تاريخ ثيمسكيرا عدة مرات، ولكن القصة الأصلية الأكثر شيوعا هي أن الأمازونيات كانوا مستعبدين من قبل هرقل وتم تحريرهم في نهاية المطاف من قبل هيبوليتا، ملكة الأمازونيين. كمكافأة لشجاعتهم، منحت الملوك الأمازونيات الخلود وخلقت ثيمسكيرا كوطن جديد لهم.

المجتمع والثقافة

DC COMICS

مجتمع ثيمسكيرا هو مجتمع نسائي ، حيث تشغل النساء جميع مناصب السلطة . ملكة الأمازون، هيبوليتا، هي السلطة النهائية في الجزيرة، ولكن يتم نصحها من قبل مجلس "ثيمسكيرا" وغيرها من الأمازونيات البارزة.

تقوم ثقافة ثيمسكيرا على مبادئ السلام والمحبة والحقيقة. الأمازونيات محاربون شرسون لكنهم يستخدمون مهاراتهم فقط للدفاع عن أنفسهم والآخرين من الأذى إنهم يؤمنون بقدسية الحياة وأهمية الحفاظ على العالم الطبيعي.

الأمازونيات

DC COMICS

الأمازونيات في ثيمسكيرا مجموعة متنوعة وقوية من النساء. وينتمون إلى جميع مناحي الحياة ولديهم خلفيات وتجارب مختلفة. بعضهم محاربون، والبعض الآخر علماء، فنانون، أو معالجون.

واحدة من أبرز خصائص الأمازونيات هي قوتهم البدنية وتحملهم. وهم يُدرَّبون منذ صغرهم ليصبحوا محاربين شرسين، وقد صقلوا مهاراتهم عبر قرون من الممارسة. كما أنها رشيقة بشكل لا يصدق وماهرة في القتال يدا بيد.

ابرز واشهر الامازونيات:

"دونا تروي"

DC COMICS

 "دونا تروي"، اول من لقب بواندر غيرل، وفي وقت لاحق ترويا وواندر وامن، هي بطلة خارقة مع ارتباط طويل مع مراهقوا التايتنز و التايتنز. وهي تعتبر كمرآة سحرية مكررة من واندر وامن، تعتبر شقيقتها. وهي تدعى "Donna Troy" قريبة من "Diana toy" وتترجم الى "لعبة ديانا" وذلك يرجع لكونها كانت مرجد لعبة للاميرة ديانا.وسبق وان ظهر في مسلسل تايتنز .

"نوبيا"

DC COMICS

نوبيا هي محاربة أمازونية شريفة وكانت في السابق حارسة باب الموت. بعد تنازل هيبوليتا، تم تعيين نوبيا ملكة ثيمسكيرا الجديدة، وفي وقت لاحق، ملكة جميع الأمازونيات. ,للاسف لا يوجد هذا الشخصية اي تواجد خارج الكوميكس لكن من الوادر جدا ان تكون متواجده في مسلسل " Paradise Lost" 

"أرتميس"  

DC COMICS

أرتميس  هي أمازونية بانا -ميدال، محاربة مخيفة تعمل كحليفة وأحيانا معادية لواندر وامن. في "Earth-One"، كانت (أرتميس) المرأة الأعجوبة الأولى، قبل ثلاثة آلاف سنة. كان لها دور ثانوي لا يذكر في عالم "DCEU" بالاضافة انها سبق وان ظهرت في افلام انميشن مثل "WONDER WOMAN _ JL :THE FLASHPOINT PARADOX".

"أنتيوبي" 

WBD \ DC

أنتيوبي كانت جنرال الأمازونيات في ثيمسكيرا وأحد مؤسسي الأمازونيات في بانا -ميدال، شقيقة الملكة هيبوليتا وعمة واندر وامن.ولها دور كبير في اعمال واندروامن في عالم "DCEU".


DC COMICS

واخيرة مع "بينثيليا" هي تعتبر أول امازونية و هي من الجيل الأول من الأمازونيات وملكة قبيلة الأمازون التي كانت مكرسة لديميتر وذلك في كوميك "هيستوريا". كان لها دور ثانوي لا يذكر في افلام واندوامن في عالم "DCEU" 


"WONDER WOMAN: HISTORIA"

DC COMICS

ختاما اذا كنت تريد ان تتعرف اكثر الامازونيات و كيف كانت بدايتهم فهذا الكوميك مناسب جدا لذلك حيث ان كوميكس يركز على حياة الامازونيات قبل ولادة واندروامن و كيف بدؤا و امتى ولماذا استقروا في ثيمسكيرا. هذا الكوميك رائع جدا به رسم ممتاز جدا و قصة جيدة يركز على الكثير منها على معاناة الملكة "هيبولتيا" ولكن هذا الكوميك ليس مناسب للجميع حيث انه يركز على الاساطير الاغريقية وعلاقتهم بالامازونيات. 


"WONDER WOMAN IS THEMYSKIRA'S GIFT TO THE WORLD OF MEN"

إرسال تعليق

أحدث أقدم