عالم دي سي الجديد



بعد اعلان شركة "وارنر براذرز" بتولي "جيمس غن" منصب المدير التنفيذي وانه سيقوم بالعمل مع "بيتر سافران" على اعمال دي سي  القادمة واعلانهم عن بدء عالم مترابط لشخصيات عالم دي سي وهذا ما شد الجميع بعد انتظار دام لسنوات من محبين كوميكس وشخصيات عالم دي سي. واخيرا اقترب موعد اعلان المرحلة الاولى لهذا العالم الجديد الذي من المرجح من مصادر موثوقة ان يكون خلال الايام القليله القادمة. وتم الاعلان ان هذا العالم سوف يتضمن افلام ومسلسلات وايضا انيميشن بالاضافه الى العاب الفيديو. يعتبر البعض ان فكرة عمل عالم مترابط متأخره قليلا لكن ان تصل متاخراً افضل من الا تصل فدعونا نكتشف بعض المخططات والوقائع عن هذا العالم الجديد.

خروج بعض الممثلين وعدم معرفة مستقبل البعض منهم

Warner Bros

بعد مطالب الجمهور بظهور الممثل "هنري كاڤيل" مره اخرى بدور "سوبرمان" واستجابة العاملين على فيلم "بلاك ادم" للجمهور وظهور "سوبرمان" في مقطع شارة النهايه للفيلم اتضح ان خطط "جيمس غن" لاتتضمن وجود الممثل ولا ايضا وجود الممثل "دوين جونسون" بدور "بلاك ادم" حاليا. واشارت بعض التقارير ان "جيمس غن" لم تعجبه خطط الشركة لشخصية "سوبرمان" وانهم لم يضعو خطه مدروسة على المدى البعيد. وبعد ايام قليله من اعلان "هنري" انه لن يلعب دور شخصية "سوبرمان" مره اخرى تم الاعلان عن الغاء العمل على فيلم "وندر ومن ٣" كذلك من ما يجعل دور الممثلة "غال غادوت" في خطر . ولا ننسى الفيلم الاشهر حاليا من ناحية الإلغاء "بات غيرل" الذي كان قد انتهى واصبح جاهز للعرض لكن قررت الشركة إلغائه. بالاضافه الى ان مستقبل بعض الشخصيات (الممثلين) لايزال غامض ومنهم ممثل شخصية "فلاش" (ايزرا) وممثل شخصية "شازام" (زكاري). لكن من ناحية اخرى فان من المؤكد ان هذه الشخصيات لايمكن الاستغناء عنها ومن الوارد جدا ظهورها قريبا في العالم الجديد بممثلين اخرين.

جيمس غن 

Comic-Con

اعمال "جيمس غن" وابداعه في عالم الابطال الخارقين هو مايجعل الجمهور مترقب جدا لما يمكن العمل به في عالم دي سي. على سبيل المثال افلام الجاردينز التي تعتبر جزء مهم في عالم مارڤل السينمائي قدمها "جيمس غن" بشكل افضل من رائع ومن ناحية المسلسلات فان مسلسل "بيس ميكر" قد ابهر الجميع باسلوبه المختلف والمميز وتم تجديده لموسم اخر. وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة فان هذا لاينفي الخوف الكبير من الفشل الذي من الممكن ان يكون بلا عوده هذه المره. واسباب التخوف كثيرة قد تختلف من شخص لاخر لكن احد هذه المخاوف كان ايرادات فيلم "سويسايد سكواد" الاخير من اخراج "جيمس غن" اذ انه لم يكن على قدر التوقعات من ناحية الايرادات وهذا ماقد يجعل الشركة توقف الاعمال مستقبلا ان لم تصل لاهدافها المالية. على الرغم من انه كان افضل من الجزء السابق بمراحل وهذا مايثبت قدرة "جيمس غن" في اخراج وانتاج الفلام. وبالتالي فان العاملين مع جيمس غن على اعمال دي سي وعالمه الخاص يحملون على عاتقهم الكثير من المسؤوليه والجميع يأمل ان تكون الخطه ناجحه وان تجذب الجمهور مره اخرى لهذا العالم المليء بالقصص الجميلة والمميزة.  

ماذا عن الاعمال القادمة؟

Warner Bros

انتشرت الشائعات وفي كل يوم تزداد رغبة الجمهور في معرفة الاعمال القادمة لدي سي ومن هم الشخصيات التي سوف تظهر هل هي شخصيات ظهرت ولكن بممثلين جدد؟ ام انها شخصيات من الكوميكس لم تظهر بعد في اي عمل سابق؟ لم يتم تاكيد اي عمل حتى الان من قبل "جيمس غن" والعاملين معه لكن تم نشر بعض الصور والتوقعات في مواقع التواصل الاجتماعي.

 ومن هذه التوقعات ان يتم العمل على فيلم لشخصية "سوبرمان" واوضح "جيمس غن" انه يهدف لاظهار شكل مختلف واصغر سنا هذه المره للشخصية وانه سوف يحكي قصة بداية "سوبرمان" في العمل داخل مجلة "دايلي بلانت" ومن المتوقع ان يكون هو الفيلم الاول الذي سوف يبدا هذا العالم المشترك الجديد وتشير التوقعات ان يتم اصداره في عام ٢٠٢٦. ومن المرجح ايضا ان يتم العمل على فيلم خاص ب"باتمان" لكن داخل العالم المشترك ويتم اصداره في عام ٢٠٢٧. وايضا فيلم لشخصية "غرين لانتر" ويتم اصداره في عام ٢٠٢٨. من المتوقع ان تزيد التوقعات والتلميحات في الايام القادمة حتى يتم الاعلان رسميا عن الافلام والمسلسلات التي سوف يتم العمل عليها. واعلن "جيمس غن" ان الخطة التي يتم العمل عليها حاليا قد تمتد من٨ الى ١٠ سنوات من الاعمال المتنوعة المرتبطة بعالم واحد. واعلن ايضا انه سوف يعلن عن بعض هذه الاعمال قريبا جدا قبل نهاية هذا الشهر.

تأثير العالم الجديد على اعمال ٢٠٢٣

Warner Bros

قبل تولي "جيمس غن" منصبه الجديد داخل شركة "وارنر براذرز" بعض من افلام دي سي قد تم العمل على اجزاء جديدة منها وتم الاعلان بالفعل عن موعد عرضها الذي تم تاجيله عدة مرات لاسباب مختلفة. ومع عدم وضوح الفكرة ومستقبل هذه الشخصيات فان محبين هذا العالم سوف يدعمون اي فيلم يضم شخصياتهم المفضله وهذا ماكان متوقع قبل قدوم "جيمس غن". ولكن بعد تولي "جيمس غن" منصب المدير التنفيذي للعالم الجديد تغيرت الاراء واصبحت متخوفه اكثر لان المستقبل الان اصبح اصعب من قبل للشخصيات والممثلين الحاليين من ما يجعل محبين هذا العالم متخوفين جدا خصوصا على الممثلين ولكن في نفس الوقت متحمسين لاي بصيص امل قد يبعثه اعلان لاحد هذه الافلام او تصريح يشجعهم للذهاب الى السينما او مشاهدة الفيلم على احد المنصات. وسوف يتم اصدار الجزء الثاني لشخصية "شازام" من خلال فيلم قادم في شهر مارس. وبعدها لدينا الفيلم الاول المستقل لشخصية "فلاش" قادم في شهر يونيو القادم. واخر فيلمين هم فيلم لشخصية "بلو بيتل" قادم في شهر اغسطس القادم واخيرا فيلم "اكوامان" ٢ الذي قد يكون الاخير للممثل "جايسون موموا" قادم في شهر ديسمبر القادم. ونأمل ان تكون هذه الافلام على قدر التوقعات.


شاركنا رايك في هذا المقال وماهي نسبة حماسك للعالم الجديد على سيرفر ديسكورد الخاص بنا
تساؤل المقال: مامدى حماسكم لخطة جيمس غن وعالمه الجديد وهل تتوقعون نجاح هذا العالم ومنافسة مارڤل على عرش السوبرهيروز؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم