شازام: غضب الملوك



فيلم "شازام" الاول يعد واحد من اكثر افلام الابطال الخارقين شعبية خصوصا داخل شخصيات عالم دي سي. وبعد نجاح الفيلم قر العاملين عليه في نفس السنة ان يتم تجديده لجزء ثاني وكانت التوقعات تشير ايضا لجزء ثالث قبل استلام "جيمس غن" المشروع الجديد ومصير الشخصية الغامض بعد الفيلم القادم. ويعتبر الفيلم الثاني في السلسلة من اكثر الافلام المنتظرة لعام 2023. دعونا نشارك بعض الافكار والتوقعات التي تجعل الفيلم القادم لشخصية "شازام" الذي يحمل عنوان "فيوري اوف غادز" من اكثر الفلام المنتظرة. 

عودة الممثلين المحبوبين وقصة الفيلم

.Warner Bros

من اكثر عناصر نجاح فيلم "شازام" الاول الممثلين وطاقم العمل. وتم الاعلان منذ فترة ان افضل ممثلين الجزء الاول سوف يعودون مره اخرى في الجزء القادم. وهم البطل بشخصيتين "شازام" بتمثيل الممثل "ليفاي" والنسخة الصغيرة منه "بيلي باتسون" بتمثيل الممثل "اشر". ولانستطيع ان ننسى ذكر الصديق المقرب ل"بيلي" "فريدي" بدور الممثل "جاك" بالاضافة الى الشخصيات المساندة ل"شازام" التي ظهرت في نهاية الفيلم السابق ليتكون الفريق من 6 ابطال خارقين يترأسهم "شازام". والجدير بالذكر ايضا ان دور "بيتر سافران" كبير في انتاج الجزء الاول وكذلك الجزء الثاني. وستكون القصة هذه المرة هي صراع بين ابطالنا الجدد مع شر جديد وهو بنات الاسطورة اليونانية "اتلاس".

سبب تسمية الفيلم "غضب الملوك"

.Warner Bros

كما شاهدنا في نهاية الفيلم الاول اصبح لدينا عدد كبير من الابطال الخارقين الذين هم بالاصل صغار في السن او مايمكن ان يرمز له بمراهقين يعتمدون على السحر للتحول لجسم يملك قدرات سحرية تستطيع محاربة الاشرار ويمكنهم التحول بعد نطق كلمة "شازام". وتبين لنا ايضا بعض نقاط التشابه في السحر عن طرق فيلم "بلاك ادم" وبعض تاريخ الشخصية. اما غضب الملوك فسببه هو ان الابطال اسرفو ولم يقدرو قيمة القدرة التي معهم واصبحو بمعنى مجازي يلعبون بها وهذا ما اغضب الملوك ووجب على الابطال انا يسافرو لكل ملك لمصالحتهم جميعا وعدم خسارة القدرات الخاصة التي وهبت لهم. فياترى ما الذي سوف يحدث وهل سيتعلمون الابطال الدرس ام لا؟

من هو "اتلاس" ومن هم بناته 

.Warner Bros

شخصية "اتلاس" هي شخصية يونانية تم استخدامها عدة مرات في الكوميكس وخصوصا داخل عالم "دي سي". تم ذكر في الكوميكس ان قوته قد تم نقلها بشكل مجهول الى الساحر الملقب ب"شازام" التي تم نقلها بعد ذلك لشخصية "بيلي" عن طريق الساحر وليس بشكل مجهول كما شاهدنا في الجزء الاول. كان "اتلاس" محاربا قويا وغزا بعض من اصول السحرة ودمرهم ونشأ وترى على مساعدة المساكين والابرياء لكن للاسف خضع لطبيعة مدمرة ومظلمة اصبح من بعدها لايرغب في شي اكثر من ان يكون اعظم مقاتل شهده العالم. وفي تاريخ الكوميكس خاض "اتلاس" الكثير من النزالات ولكن اشهرها كان مع شخصية "سوبرمان". اما بناته فان لشخصية "اتلاس" في الفيلم ٣ بنات وليس ٧ كما تشير الثقافات اليونانية القديمة  ويلقبون ب"حوريات الغرب" واساميهم هي "هيسبيرا و كاليبسو واخيرا أثينا". 

.Warner Bros

أما "هيسبيرا" فستقوم بدورها الممثلة "هيلين ميرين" وهي البنت الكبرى ل"اتلاس" في "شازام" ولقبها الشخصي هو "الملكة الذهبية صاحبة الدرع الذهبية". ولم يتم كشف الكثير من خفايا الشخصية ليتم اضاح الامر دخل الفيلم لكن في الكوميكس متعارف ان "هيسبيرا" هي ملكة الخلود.
أما البنت الثانية "لاتلاس" فمن الواضح ان شخصية "كاليبسو" اكثر عدوانية من خلال اعلان الفيلم. وستقوم الممثلة "لوسي ليو" بهذا الدور ومن الغرائب ان هذه الشخصية ليس لها اصول في كوميكس دي سي بل انها مستوحى من الاساطير اليونانية.  
وبالنسبه للبنت الثالثة "أثينا" فهي الاصغر سننا وستقوم الممثلة "راشيل زيجلر" بهذا الدور. وتم نشر بعض التقارير انه من الممكن انها سوف تحاول التأقلم على قواها الجديدة بسبب قلة خبرتها وصغر سنها بالاضافة انه من الممكن ان تكون الشخصية في تخبط وعدم يقين في اخيار الصفوف مابين ابوها واخوتها وفريق البطل "شازام". والمثير للاهتمام ان حقيقة الشخصية ليست واضحة اذ انها قد تكون ابنة "زيوس" وليس "اتلاس".

يمكنكم مشاهدة الاعلان من خلال الرابط التالي وتم نشر ان الاعلان القادم للفيلم اصبح قريبا جدا:


سيتم عرض الفيلم في قاعات السينما هذه السنه في يوم 17 من شهر مارس.

شاركنا رايك في هذا المقال وماهي نسبة حماسك للجزء الثاني من شازام على سيرفر ديسكورد الخاص بنا
وتساؤل المقال هو هل تتوقع ان يكون الجزء الثاني افضل من الجزء الاول؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم