عالم مات ريڤز "The BatVerse"


بعد صدور فيلم "ذا باتمان" واعجاب النقاد والمعجبين به حيث حصد على اكثر من 770 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. قامت شركة "وارنر براذرز" بسرعة بتاكيد تطوير جزء ثاني وبعض المسلسلات والاعمال المقتبسة من نفس العالم. ومع ذلك بعد اندماج "وارنر براذرز" و "ديسكفري" اصبح مستقبل عالم دي سي غير واضح المعالم ولكن في نفس الوقت وقع مخرج الفيلم "مات ريڤز" على عقد طويل الامد وهذا ما جعل الجميع يعتقد ان ركنه الخاص في الشركة لازال متواجد وفي امان. ومع انضمام "جيمس غن" وعرض خطته التي سوف يتم عليها لمدة 10 سنوات فان محبين "باتمان" "روبرت باتيسون" اصبحو مهتمين ومترقبين لاي خبر عن هذا العالم الجديد. فماهو مستقبل هذا العالم؟ وهل هو في ايدي امنه؟

لقاء "ريڤز" مع "غن" و"سافران"

.Warner Bros

من المخطط ان ان يلتقي "مات ريڤز" قريبا جدا مع العاملين على عالم دي سي الجديد "جيمس غن" و "بيتر سافران" لمناقشة خططهم المستقبلية العامة والخاصة بعالم باتمان ايضا. واكد "ريڤز" ان لديه خطط وافكار كثيرة لعالم باتمان المستقل الخاص به وانه يهدف لعمل عالم فريد من نوعه ومختلف عن ماشاهدناه من شخصية باتمان في السابق. واكد ايضا الطرفين ان شخصية باتمان سوف تظهر ايضا في عالم دي سي الجديد ولكن بالطبع تحت عمل اخراج وممثل مختلف بالكامل. ومن خلال مقابلات صحفية كثيرة اكد "مات ريڤز" ان "جيمس غن" وبيتر سافران" معجبين جدا بعالمه وانهم لايخططون بان يوقف العمل عليه حتى الان ولكن سيتم ايضاح الموضوع بشكل اعمق وادق بعد مقابلة الثلاثي في الاسابيع القليلة القادمة. 

نجاح فيلم "ذا باتمان"

.Warner Bros

احد اسباب نجاح فيلم "ذا باتمان" هو انه قدم شخصية "بروس واين" بشكل مختلف تماما عن اخر نسخ تم عرضها في الافلام. ظهرت الشخصية بشكل عدواني اكبر واهدافها مختلفة عن سوابقها كمثال رغبته بمعرفة تورط اهله في فساد مدينة "غوثام" وعدم استعمال الشخصية السياسية حتى الان اذ ان الفيلم عرض لنا "بروس واين" يواجه مشاكل ايضا لكونه في بداية مشواره كبطل لهذه المدينة المظلمة "غوثام". ولاننسى بالطبع الجانب الاكثر ابهارا في الفيلم وهو جانب التحقيق الذي شاهدناه من قبل لكن ليس بهذه الحدة والتميز. وصفة التحقيق تعتبر من اكثر صفات شخصية "باتمان" تميزا عن غيره من الابطال الخارقين وهذا هو سبب منحه لقب "أعظم محقق". بالاضافة الى الكثير والكثير من المميزات لشخصية "باتمان" وهذا ما دفع جميع محبين الشخصية للفضول والرغبة الشديدة لمعرفة مستقبل "بروس واين" في هذا العالم الجديد الخاص بالمخرج "مات ريڤز" ومن هم الڤيلين الممكن اختيارهم للاعمال القادمة.

مسلسل مشتق لشخصية "Penguin"

.Warner Bros

شخصية "Penguin" هي احد الشخصيات المشهوره في مدينة "غوثام" و قد ظهر في الكثير من الكوميكس بطوابع مختلفة. ونسخة "مات ريڤز" ظهرت في الفيلم بشكل مبهر جدا على الرغم انه لم يكن الڤيلين الاساسي للفيلم ولكن تم اعطائه دور كبير في القصة واظهر لنا جانب مظلم ومثير للاهتمام لهذه المدينة الاسطورية. وكان دور "اوزوالد" في الفيلم انه اليد اليمنى لشخصية "كارمين فالكون" التي انتهت داخل احداث الفيلم وهو مايطرح تساؤل اذ كان "اوزوالد" سياخذ مكانه. وبعد الاعلان رسميا انه سوف يكون هنالك مسلسل خاص للشخصية فان الجميع مترقب لرؤية المزيد والمزيد في هذا المسلسل. بالضافة الى ان التركيز على مدينة "غوثام" سوف يظهر الكثير من الشخصيات الاخرى بلا شك وهذا ماسوف يساعد عالم "مات ريڤز" بالتوسع اكثر. ومن ناحية اخرى كذلك فان الممثل "كولن فاريل" قام بالدور بشكل اكثر من رائع وتم تجهيزه بشكل ممتاز عن طريق فريق التصميم والمكياج في الفيلم. من المرجح ان يتم عرض المسلسل المشتق في هذا العام على منصة "HBO MAX".

ظهور الجوكر ومن هو ڤيلين الجزء الثاني؟

.Warner Bros

احد اجمل لحظات الفيلم هو ظهور الشخصية الاسطورية "ذا جوكر". لم نتاكد خلال مشاهدة الفيلم ان الصوت الغريب في المصحة المعروفة "اركام" هو صوت "الجوكر" ولكن بعد الفيلم بفترة وجيزة تم نشر مقطع اضافي يؤكد ان سجين المصحة هو "الجوكر". لم يتم تاكيد ايضا اذ كان "الجوكر" هو العدو الجديد في الفيلم القادم ام لا لكن من شبه المؤكد انه سوف ياخذ دور كبير في المشاريع القادمة. تم التلميح في عدة مرات ان المخرج "مات ريڤز" يريد ان يظهر المصحة في عالمه بشكل اوسع لكن لم يوضح ان كان يقصد مسلسل خاص او اجزاء مفرقة في افلامه القادمة. جميع محبين "الجوكر" مترقبين جدا لمعرفة سبب وجود الشخصية داخل "اركام" ومايمكن سرده من قصص ماقبل دخوله لهذا المكان المظلم والوحشي. ولاننسى ان ننوه ان عالم الجوكر الجديد بقيادة المخرج "تود فيليبس" والممثل الرائع "خواكين فينيكس" سيكون مستقل وخارج عن عالم باتمان والعالم الموحد كذلك. وفي الختام مازلنا نرغب في رؤية ڤيلين مختلفين من عالم "باتمان" الرائع في الكوميكس ولكن في نفس الوقت نريد المزيد من الشخصية التي لايمل مشاهدتها "ذا جوكر".

يعرض فيلم "ذا باتمان" حاليا على منصة "HBO MAX" برفقة الكثير من اعمال شركة "Warner Brothers".


لاتنسى ان تشاركنا رايك في هذا المقال على سيرڤر ديسكورد الخاص بنا.
وتساؤل المقال هو: هل تريد ان تشاهد الجوكر في الجزء الثاني ام تريد مشاهدة وجوه جديدة؟


إرسال تعليق

أحدث أقدم